أهالي المحلة الكبرى والقيادات التنفيذية يشاركون في عزاء الأنبا كاراس| صور

عزاء الأنبا كاراس 
عزاء الأنبا كاراس 

عصام عمارة 

شارك أهالي مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، الليلة في عزاء الأنبا  كاراس أسقف المحلة الكبرى وتوابعها الذي اقامته كنيسة العذرا بالمحلة الكبرى بحضور القيادات الشعبية والتنفيذية والامنية بمحافظة الغربية ووفد من الازهر الشريف نيابة عن الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر ضم كلا من الشيخ عبدالعزيز النجار رئيس الإدارة المركزية للمعاهد الأزهرية بالمنوفية و الدكتور محمد احمد عويس مدير عام واعظ الغرببة ورئيس لحنة الدعوة لبيت العائلة والشيخ خالد مدكور عضو بيت العيلة وعضو لجنة لم الشمل بالازهر الشريف كلا من الشيوخ  محمد نبيل وسمير زيدان فرج ووليد الحلو والشيخ عبد الكريم منصور أعضاء لجنة بيت العيلة بالأزهر الشريف وممثلو الأوقاف ونواب البرلمان.

اقرأ أيضا|  محافظة الغربية تتكفل بدفع المصروفات الدراسية لغير القادرين

وكان الأنبا كاراس أسقف المحلة الكبرى وتوابعها قد توفي اول امس الخميس متأثرا بإصابته بالكورونا، حيث خيمت حالة من الحزن الشديد على أهالي ومواطني مدينة المحلة الكبرى عقب علمهم بوفاة الأنبا كاراس الذي كان يتمتع بحب الجميع ويحرص على مشاركة أبناء المحلة الكبرى في كل المناسبات الدينية والوطنية.

ونعى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية نيافة الأنبا كاراس أسقف المحلة وتوابعها، والذي وافته المنية إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وتقدم محافظ الغربية بخالص العزاء والمواساة لشعب مصر وأبناء الكنيسة الأرثوذكسية وقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالإضافة إلى شعب المحلة الذى يكن له كل الحب والمودة والتقدير والاحترام.

قال المحافظ، أننا بوفاة الأنبا كاراس فقدنا قيمة وقامة دينية ووطنية عظيمة حيث كان يمتاز بالحكمة والحنكة والتواضع ، وعاش عمره في خدمة أبناء وطنه.

وقال  النائب أحمد بلال نائب البرلمان عن مدينة المحلة الكبرى الأنبا كاراس أسقف المحلة الكبرى  في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، انه خسارة كبيرة لكل الأقباط والمسلمين بمدينة المحلة الكبرى حيث كان  يمثل قيمة وطنية ودينية كبيرة لكل أبناء المحلة الكبرى وجمعتني به العديد من المناسبات الوطنية والدينية كان يمثل فيها رمزا للحكمة والموعظة وان الحزن يخيم على الآلاف من أبناء مدينة المحلة الكبرى  بعد سماعهم لخبر وفاته حيث كان يعد رمزا من الرموز الوطنية والدينية بالمدينة وان الكثيرين من ابناء المحلة الكبرى حرصول على حضور العزاء والقدس تقديرا لحبهم لهم. 

والأنبا كاراس، من مواليد 10 ديسمبر 1958، وترهبن أولًا في دير الأنبا صموئيل المعترف بجبل القلمون في المنيا عام 1982، ثم انتقل إلى دير السيدة العذراء (المحرق) بأسيوط، وفي سنة 1991 صار وكيلًا عامًا لإيبارشية نقادة وقوس حتى تاريخ رسامتهُ أسقفًا في 2013 بيد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، والأنبا كاراس أسقف المحلة، حاصل على بكالوريوس العلوم اللاهوتية وماجستير في تاريخ الكنسية من معهد الدراسات القبطية بالقاهرة.

ومن مفارقات القدر إنه تم تجليس الأنبا كاراس في إيبارشية المحلة، في ذات اليوم الذي تم فيه تجليس الأنبا سلوانس على دير الأنبا باخوميوس الشايب بالأقصر، وهو من توفى في مايو الماضي متأثرا بإصابته بكورونا، هذا ومن المنتظر ان يشارك العديد من أبناء مدينة المحلة الكبرى في القدس الذي سيتم تنظيمه وجنازته

اقامت الكنيسة المرقسية بالعباسية بالقاهرة  تحت إشراف قداسة البابا تواضروس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية   صلوات تجنيز مثلث الرحمات نيافة الأنبا  الأسقف العام لإيبارشية المحلة الكبرى منتصف  امس ظهر الجمعة  القادم في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بالقاهرة .. وشهد العزاء  اليوم الذي إقامته الكنيسه كلمات مؤثرة للقساوسة والكهنة بالكنيسة ذكروا فيها مواقف وعظات من حياته .