«صلاح - هازارد».. صفقة تبادلية بين ليفربول و الريال

«الملك المصرى» يلبى غدا دعوة دوق كامبريدج لحفل جائزة «إيرثشوت»

هازارد
هازارد


ذكرت شبكة «ESPN» العالمية أن نادى ريال مدريد الإسبانى مهتم بالحصول على خدمات الجناح الدولى محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزى لكرة القدم الذى ينتهى تعاقده مع كتيبة «الريدو» فى صيف عام 2023 ولم يجدد تعاقده حتى الآن فى ظل مطالبة صلاح بجعله الأعلى أجراً فى تاريخ النادى والدورى الإنجليزى وهو ما تسبب فى تردد بعض الأنباء عن إمكانية رحيله خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لخوض تجربة مع فريق آخر بسبب سقف الرواتب فى قلعة الأنفيلد رود ، حيث قالت بعض التقارير البريطانية أن صلاح طلب راتباً أسبوعياً يقدر بنحو 500 ألف جنيه إسترلينى وهو من الصعب أن يتم تحقيقه لكن هناك مفاوضات تجرى لتخفيض قيمة الراتب لنحو 350 ألف إسترليني.
وأشارت الشبكة إلى أن النادى الملكى يدرس إمكانية إبرام صفقة تبادلية مع ليفربول، تشهد انتقال محمد صلاح إلى ملعب سانتياجو برنابيو مقابل رحيل الدولى البلجيكى إدين هازارد إلى الأنفيلد مع تضمين مبلغ من المال يأتى ذلك فى ظل تراجع مستوى نجم تشيلسى السابق مع كتيبة «الميرينجي» بسبب لعنة الإصابات وعدم تسجيله أى هدف هذا الموسم وهو ما دفع المدرب الإيطالى كارلو أنشيلوتى للتفكير فى الاستغناء عن خدماته فى ميركاتو الصيف القادم ، فى ظل إعجاب إدارة الريال بقدرات نجم منتخب مصر.
وعلى صعيد متصل، قال جارى نيفيل نجم فريق مانشستر يونايتد السابق أن مستقبل صلاح سيكون بعيداً عن ليفربول، قائلاً فى تصريحات نقلتها شبكة «ليفربول إيكو» البريطانية: «لا أعتقد أنه سيبقى فى ليفربول لبقية مسيرته، إنها وجهة نظرى الشخصية، لطالما كانت هذه وجهة نظرى ولكن قد أكون مخطئًا».. مشيراً: «الدورى الإنجليزى سيكون أضعف إذا غادر، أعتقد أنك يمكن أن تنظر إلى شخص مثل كريستيانو رونالدو، وديفيد بيكهام وكيليان مبابي، فالأمر لا يتعلق بالمال فقط».
وأضاف نيفيل: «أعتقد أن محمد صلاح يجب أن يختبر ريال مدريد، سانتياجو برنابيو، بالمناسبة فإن ريال مدريد سيعود من جديد، أعلم أن الأمر ليس رائعًا فى الوقت الحالى فى برشلونة وريال مدريد لكن صلاح مشابه لما ذكرته للتو، أعتقد أنه يجب أن يكون ذلك فى سيرته الذاتية فى نهاية مسيرته».. مشدداً فى الوقت ذاته: «أعتقد أنه قام بعمل لا يصدق فى ليفربول، لقد شعرت دائمًا أنه يريد باريس سان جيرمان وريال مدريد وبرشلونة وأعتقد أنه سيذهب وسيفعل ذلك، لكن قد أكون مخطئًا».
من جهة أخرى، سيلبى النجم المصرى محمد صلاح اليوم دعوة الأمير وليام دوق كامبريدج إلى جانب عدد من المشاهير لحضور حفل جائزة «إيرثشوت» التى تعد الأولى من نوعها فى العاصمة البريطانية لندن.. وتعتبر هذه جائزة بيئية عالمية للتعامل مع تغير المناخ، وتقدم حلولا مبتكرة لإصلاح الكوكب، مشيرة إلى أن هذه الجائزة تمنح سنويا من 2021 إلى 2030، لـ 5 فائزين كل عام.