«وزيرة التضامن»: مبادرة «حياة كريمة» مسيرة إصلاح وإعادة بناء

نيفين القباج، وزارة التضامن الاجتماعى
نيفين القباج، وزارة التضامن الاجتماعى

قالت نيفين القباج، وزارة التضامن الاجتماعى، إن الدولة المصرية منذ 2014 تبنت مبادئ العدالة فى سياساتها الاجتماعية والاقتصادية وإقرار حقوق الإنسان وعدم ترك فئة أو منطقة دون تنمية.

وأضافت نيفين القباج، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مجموعة مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة من منطقة السادس من أكتوبر، اليوم السبت، أن الإنسان فى قلب الدولة المصرية، منوهة بأن مبادرة «حياة كريمة» مسيرة إصلاح وإعادة بناء.

وأوضحت أن بناء الدولة لا يتجزأ عن بناء الإنسان، ووزارة التضامن تركز على الاستثمار في الإنسان، وتتحرك الوزارة على 3 محاور ومنها البيئة المكانية ودراسة المجتمعات والالتحام معها لوضع منهج لتنميتها وتقديم الخدمات الاجتماعية والاقتصادية.

وأشارت وزيرة التضامن، إلى أنه خلال الفترة الماضية تم تأسيس 20.572 وحدة سكنية في 8 مناطق، ويتم التنسيق مع المحافظين للتسكين.

وحول محور الوعي والتغيير السلوكي، قالت وزيرة التضامن إن هذا المحور يعد التحدي الأكبر، مضيفة أن الوزارة تعمل على 12 قضية تمثل القوى الناعمة لمصر منها قضايا صحة الأم والطفل، النظافة، الاهتمام بذوي الهمم، مجابهة مشكلة التعاطي والإدمان، والزواج المبكر وختان الإناث، وذلك من خلال إطلاق حملات توعية، ومنها حملة "بالوعي مصر بتتغير للأفضل" والتي تم أطلقها فى محافظة بني سويف الأسبوع الماضي، والتى تستهدف 4.5 مليون أسرة في قرى حياة كريمة والمناطق المطورة.

جاء ذلك خلال كلمتها فى افتتاح مجموعة من مشروعات إسكان بديل للمناطق غير الآمنة بمدينة السادس من أكتوبر بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.