دراسة غريبة.. تعرف على شخصية شريكك من «شكل يديه»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أجرت جامعة مونتريال بكندا دراسة نشرتها إحدى المجلات العلمية والتي تحاول الإجابة على سؤال: كيف يمكن أن يوضح شكل اليد طبيعة شخصية الفرد وطبيعة الجهد الذي يبذله لإرضاء الطرف الآخر؟

 

وتتحدث الدراسة عن علاقة الطول بين إصبع السبابة (الإصبع الثاني من الإبهام) وإصبع البنصر (الإصبع الرابع من الإبهام) تمثل درجة تعرضنا لنسب مختلفة من الهرمونات أثناء مراحلنا التكوينية في الرحم، فمثلا عندما يكون طول السبابة أقصر من البنصر تسمى هذه الأصابع وهو ما يعني تعرض الجنين (ذكر أو أنثى) لنسب عالية من هرمون التيستوستيرون أثناء الحمل.

 

بينما يطلق على الأصابع Feminized Fingers إذا كان السبابة أطول من البنصر والتي تعني تعرض الجنين أيا كان نوعه لهرمون الإستروجين بنسب مرتفعة أثناء الحمل، ولكن ما مدلول هذين النوعين من تشكيل الأصابع على شخصية الفرد؟

 

بالنسبة للذكور الذين تشكل  أصابعهم الـMasculinized Fingers فيكون هؤلاء الرجال غالبا من النوع الرياضي، ولكنه يكون أكثر عنفا، كما يهتم بشكله بدرجة كبيرة ليثير إعجاب شريكته، ويكون غالبا من النوع الذي يصرف ببذخ ليحظى بعشاء رومانسي ويترك انطباعا جيدا لدى شريكته.

 

ويعبر لها كثيرا عن حبه بباقات الورد والشيكولاتة أكثر من غيره أما بالنسبة للإناث اللاتي تشكل أصابعهن Feminized Fingers فيبذلن جهدا أكبر من غيرهن لترك انطباع جيد لدى شركائهن و التعبير عن حبهن ويميلون غالبا لارتداء العقود و استخدام مساحيق التجميل أكثر من غيرهن.

 

اقرأ ايضا: للمصابين بحصوات الكلى.. تجنوا هذا المشروب فورا

 

كما تكون هؤلاء النساء على استعداد لانفاق الكثير من المال لشراء الهدايا القيمة لشركائهن، ومما لا شك فيه أنه لا بد من وجود استثناءات واختلافات في الأفراد يمكن أن تحدث نتيجة اختلاف البيئة والنشأة وطبيعة الأشخاص المحيطة بالفرد ولكن هذا ما رصدته الدراسة على الأشخاص الخاضعين لها.