أخر الأخبار

حماية المستهلك: نستهدف دعم الاقتصاد الوطني وتشجيع التجار على الالتزام

المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك
المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك

طالب جهاز حماية المستهلك المواطنين بالإبلاغ عن المخالفات و الشكاوى عن طريق التواصل مع الجهاز عبر الخط الساخن ١٩٥٨٨ من أي خط أرضي، أو عن طريق خدمة الواتساب ٠١٥٧٧٧٧٩٩٩٩، أو عن طريق الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك .

وأكد المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز يستهدف دعم الاقتصاد الوطني وتشجيع التجار على الالتزام بصون وحماية حقوق المستهلكين وتطبيق القانون، ويتعاون مع كافة القطاعات المختلفة.

يذكر أن الجهاز قد ألزم شركات السلع المعمرة بتخفيض زمن حل شكاوى السلع المعمرة إلى ثلاث أيام فقط بدلا من ثمانية عشر يومًا، وذلك وفقا لنتائج الأجتماع الذي عقده الجهاز مع مسؤولي شركات السلع المعمرة، تأكيداً على تطبيق معايير قياس جودة الخدمة المقدمة من الشركات، خاصة وأن شكاوى السلع المعمرة تمثل 35% من حجم الشكاوى بحسب تصريحات رئيس جهاز حماية المستهلك، وأن تخفيض زمن حل شكاوى السلع المعمرة يهدف إلى التخفيف على المستهلكين وسرعة إنجاز حل شكاواهم.

وفي سياق آخر طالب جهاز حماية المستهلك المواطنين بشراء السلع والمنتجات خاصة المتعلقة بالموسم مثل حلوى المولد النبوي الشريف من أماكن موثوق بها، لها اسم وعلامة تجارية، والابتعاد عن شهر منتجات المصانع غير المرخصة.

و تمكن جهاز حماية المستهلك، بالتعاون مع مدريات التموين ومباحث التموين من ضبط عدد من المخالفات و التحفظ على منتجات حلوى المولد من انتاج مصانع غير مرخصة وتستخدم موادًا ضارة خلال عمليات التصنيع وذلك قبل طرحها بالاسواق.

حيث تم ضبط مصنع حلوى المولد النبوى يعمل بدون ترخيص وبدون إتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة بمحافظة كفر الشيخ، وتم التحفظ على 5 آلاف قطعة حلوى.

كما تمكن فرع الجهاز الاقليمي داخل محافظة القليوبية من ضبط 16 طن حلويات المولد النبوي داخل أحد المصانع التي تعمل بدون ترخيص، غير صالحة للإستهلاك الآدمي، وغير مدون عليها أي بيانات، وتم إحالة المخالفات إلى جهات التحقيق.

إقرأ أيضاً

 

التموين تطرح الأسماك بتخفيضات 20%