«المركزي»: الاقتصاد المصري يتغلب على كورونا ويحقق فائض 1.9 مليار دولار

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف البنك المركزي المصري، عن تحقيق معاملات الاقتصاد المصري مع العالم الخارجي، فائض كلي بميزان المدفوعات بلغ قدره نحو 1.9 مليار دولار، خلال السنة المالية 2020/2021.

 

وأكد االبنك المركزي المصري، أن معاملات الاقتصاد المصري مع العالم الخارجي، حققت فائض كلي بميزان المدفوعات بلغ قدره 1.9 مليار دولار خلال السنة المالية 2020/2021، مقارنة بعجز بلغ 8.6 مليار دولار خلال العام المالي السابق 2020/2019.

 

 

وأوضح البنك المركزي المصري، أن هذا التحسن جاء ليثبت قدرة الاقتصاد المصري على التعافي السريع من الأزمات التي قد تواجه الاقتصاد العالمي.

 

وأشار البنك المركزي، إلى أن هذا الفائض تحقق على الرغم من ارتفاع العجز بحساب المعاملات الجارية بميزان المدفوعات، أسفرت عن عجز بلغ نحو 18.4 ملیار دولار مقابل نحو 11.2 مليار دولار خلال العام المالي السابق.

 

وأوضح البنك المركزي، أن هذا الارتفاع في عجز حساب المعاملات الجارية مؤقت، وجاء كنتيجة أساسية للهبوط الملحوظ للإيرادات السياحية الس أقل من نصف ما تم تحقيقه خلال العام المالي السابق، متأثرة بالصدمة القوية التي تعرضت لها السياحة الدولية أثر أزمة کورونا، والتي لا يزال يعاني منها الاقتصاد العالمي.

 

اقرأ أيضا | «المركزي» يطرح أذون خزانة بـ18 مليار جنيه