«تعليم الدقهلية»: تطعيم 80% من العاملين بلقاح كورونا

المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية
المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية

انتهت مديرية الصحة بالدقهلية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة من تطعيم 80 % من العاملين بقطاع التعليم بلقاح كورونا.

وأكد المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية أن عدد العاملين بالقطاع من معلمين وإداريين بالمدارس والإدارات التعليمية والمديرية يبلغ 133 ألف تم الانتهاء من تطعيم أكثر من 100 ألف منهم.

وأشار إلى أن المديرية تسعى بالتنسيق مع مديرية الصحة من الانتهاء من تطعيم النسبة المتبقية الأسبوع القادم.

وأشاد بالجهد الكبير الذي بذلته مديرية الصحة في هذا الصدد وكذا الجهد الذي بذلته لجان مديرية التربية والتعليم المنوط بها التنسيق مع الصحة ومتابعة عملية التطعيم أولا بأول.

وأضاف بأن يجري حاليا الإعداد لتطعيم طلاب المرحلة الثانوية بلقاح فايزر بالتنسيق مع مديرية الصحة وذلك  للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و18 عاما.

 

وكانت الدراسة قد انتظمت اعتبارا من يوم  الأحد الماضي  بجميع مدارس محافظة الدقهلية  البالغ عددها 3630 مدرسة حيث انتظم مليون و530 ألفا و646 طالبا بالمدارس وكانت نسبة الغياب محدودة للغاية، الإجراءات الوقائية والاحترازية خاصة التباعد الاجتماعي وتطهير المدارس  والتعامل مع الكثافات المرتفعة في عدد من المدارس كان أبرز سمات  الأسبوع الأول.

وقد قام المحافظ الدكتور أيمن مختار والمهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بجولات تفقدا خلالها عدد من المدارس، كما قام مديري  الإدارات بجولات بالمدارس كل في نطاق إدارته.

وقامت لجان المتابعة التي شكلها المحافظ ووكيل وزارة التربية والتعليم  بالمرور على المدارس بكافة الإدارات التعليمية للتأكد من انتظام الدراسة  ورصد المشاكل بالمدارس في اليوم الأول وكذا التأكد من مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية سواء من قبل المعلمين أو الطلاب أو العاملين.

 

كما قامت اللجان بالمرور على مرافق المدارس ودورات المياه وخزانات المياه وقاعات الأنشطة والمعامل للتأكد من سلامتها ونظافتها والتزام القائمين على الأنشطة بالإجراءات الوقائية حفاظا على صحة الطلاب.

اقرأ أيضا | البيئة تواصل حملات الإزالة لمكامير الفحم المخالفة بمحافظة الدقهلية