إزالة 65 من المكامير المخالفة بقرية الأمل مركز بلقاس .

البيئة تواصل حملات الإزالة لمكامير الفحم المخالفة بمحافظة الدقهلية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قامت الادارة المركزية لإقليم شرق الدلتا بجهاز شئون البيئة بالمنصورة، بشن ثاني حملة موسعة لإزالة مكامير الفحم المخالفة لقانون البيئة  بقرية الحفير مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية  .

 

 

 جاء ذلك بالتعاون مع كل من شرطة المسطحات المائية والبيئة بالمنصورة ومركز شرطة الستاموني  ومجلس مدينة بلقاس والوحدة المحلية بالحفير  والأمل .

 

وأسفرت الحملة علي إزالة ٦٥  مكمورة بقرية الحفير، والحملات تأتي في إطار حرص وزارة البيئة بجهازيها وفروعها الاقليمية علي التصدي بحزم وقوة لأعمال الحرق المكشوف للمخلفات طبقا لتعليمات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة خاصة المكامير المخالفة لقانون البيئة رقم ٤لسنة١٩٩٤ وتعديلاته وقرار محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار رقم ٣٩٦ لسنة ٢٠٢١.

 

 

الجدير بالذكر أن لجان المشاركة في منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة بالدقهلية قد قامت بالتفتيش علي ١١٠٧ منشأة منذ بداية المنظومة هذا العام وذلك  لمتابعة التزام هذه المنشآت بقرار محافظ الدقهلية رقم ٣٩٦ لسنة ٢٠٢١ حيث تبين أن من بين تلك المنشآت ٨٦٨ منشأة ملتزمة بقرار محافظ الدقهلية ..كما تبين مطابقة ٨٠ منشأة لقانون البيئة ٤لسنة ١٩٩٤ وتعديلاته .

 

وكشف تقرير اللجان عن مخالفة ١٥٩ منشأة لقرار محافظ الدقهلية حيث تم اتخاذ الاجراءات القانونية تجه تلك المنشآت المخالفة .

 

كما قامت لجنة عوادم السيارات بفحص ٣٧٤٦سيارة  تبين مطابقة ٣١٠٩ سيارة لمعاير قانون البيئة ومخالفة ٦٣٧سيارة تم التنبيه عليهم بصبط  سياراتهم وإعادة الفحص مرة أخرى .

 

ويستمر جهاز شئون البيئة في توعية الفلاحين والوصول لهم لأماكن تواجدهم من خلال حملات طرق الأبواب واللقاءات الجماهيرية مع المواطنين للتأكيد علي عدم الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية والاستفادة القصوى  منها حيث وصلت تلك الحملات والأنشطة إلى ١٦٩٤ نشاط إعلامي للتوعية بخطورة الحرق المكشوف .