أستاذ استثمار: مد الخط البحري بين مصر واليونان يؤكد الدعم الاستراتيجي لأثينا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

قال الدكتور محمد باغة، أستاذ التمويل والاستثمار، إن توقيع مصر اتفاقية مع اليونان اليوم لمد خط كهرباء، يدل على الترابط السياسي والاقتصادي، بالإضافة إلى الراوبط التاريخية، كونهم بالإضافة للصين من أقدم الحضارات في العالم.

وأضاف أستاذ التمويل والاستثمار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "أحداث اليوم"، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن مد الخط البحري بين مصر واليونان، يؤكد الدعم الاستراتيجي لليونان وترجمة التحالف من خلال الاتفاقيات ويعزز من الجبهة التي تتم بحوض البحر المتوسط.

وأشار محمد باغة إلى أن الملاحظ في الفترة الأخيرة أن الدولة عمدت لأن تكون مركزا لوجيستيا عالميا لأشياء كثيرة منها الطاقة، وأوروبا متعطشة جدًا للطاقة خاصة النظيفة، مؤكدًا أن مصر ممر آمن للطاقة لدول أوروبا والغرب بشكل عام وليس الطاقة فقط بدأت اليوم بمشروع الربط الكهربائي وليس مقصورا على اليونان ولكنه سيمتد للدول الغربية.

وأوضح أستاذ التمويل والاستثمار أن مصر بدأت الاعتماد على الطاقة النظيفة وهو تحول العالم كله ينادي به ومصر من أوائل الدول التي نادت بتقليل الانبعاثات الخطرة من مولدات الطاقة، وهذا يجلب إلينا جانبا كبيرا من الاستثمارات المتعطشة لمثل هذه المشروعات، مؤكدًا أن تحقيق مصر الاكتفاء الذاتي من الطاقة وتصدير الفائض هو تحول جذري في الاقتصاد المصري.