الخارجية المصرية تعلن عن خدمة جديدة للمصريين بالسعودية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الخارجية المصرية عن إطلاق منصة إلكترونية جديدة من أجل تقديم الخدمات القنصلية للمصريين المتواجدين في السعودية.

اقرأ أيضًا: شكري لمبعوث الأمم المتحدة: نؤكد على دعم مصر لاستقرار سوريا 

وقالت الخارجية إن الموقع الإلكتروني يمكن المصريين في المملكة من معرفة المعلومات الصحيحة وكذلك طباعة النماذج الإلكترونية لكافة المعاملات وإنهائها بأسهل وأسرع الطرق.

وأوضح البيان أن الراغبين من المقيمين المصريين في الحصول على خدمات القنصلية الدخول على الموقع الإلكتروني واستيفاء نماذج المعاملات وطباعتها مباشرة قبل الحضور لمقر القنصلية من أجل توفير الوقت والجهد عليهم.

كما أكد البيان أنه سيتم البدء بالعمل بالنماذج الإلكترونية المتوفرة على الموقع اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 19 أكتوبر 2021.

وقالت الخارجية المصرية عبر الصفحة الرئيسية للموقع ترحب وزارة الخارجية بأبناء مصر في الخارج، ويسرها أن تعلن عن تدشين النسخة التجريبية للموقع الإلكتروني الخاص بالبعثات القنصلية في الخارج.

وتابعت الخارجية أن الهدف من الموقع تيسير الخدمات القنصلية، وتوفير منصة إلكترونية واحدة يستقي منها المواطن المعلومات الصحيحة الخاصة بالخدمات القنصلية.

وأوضحت أن الموقع يأتي ضمن ضمن سلسلة من أعمال التطوير التي تهدف إلى إنجاز الخدمات القنصلية في وقت أسرع والارتقاء بجودتها انطلاقاً من دور وزارة الخارجية في خدمة أبناء مصر في الخارج، وربطهم بالوطن الأم ليس فقط كواجب يفرضه حق المواطن المصري في الحصول على خدمة لائقة، وإنما كمصدر فخر للحكومة المصرية ولوزارة الخارجية وللقائمين على العمل القنصلي.