«التموين» تطالب المواطنين بشراء حلوى المولد النبوي من أماكن موثوق بها

حلوى المولد
حلوى المولد

شدد الدكتور على المصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية على الأجهزة الرقابية بالوزارة، ومديريات التموين بتكثيف الحملات على أسواق حلوى المولد، للتأكد من مطابقتها للمواصفات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يرتكب المخالفة في عرض حلوى غير مطابقة للمواصفات أو تضر بالصحة العامة للمواطنين.

وقامت الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بضخ كميات كبيرة من حلوي المولد الى منافذ المجمعات الاستهلاكية والبالغ عددها 1300 مجمع على مستوى المحافظات لتلبية احتياجات المواطنين، لبيعها للمستهلك بتخفيضات تتراوح من 25 إلى 30 % عن السوق الخارجي، بالإضافة إلى مراعاة كافة الاشتراطات الصحية والمواصفات القياسية خلال عمليات تصنيعها.

وفي سياق متصل حذر اتحاد مفتشي تموين القاهرة المواطنين من المغامرة بشراء حلوى المولد النبوي الشريف من أماكن غير موثوق بها.

وطالب جمهور المستهلكين باختيار أماكن معروفة ولها سمعة جيدة لضمان جودة المواد المستخدمة في صناعة الحلوى.

وقال الدكتور رأفت القاضي رئيس اتحاد التموين بالقاهرة، إن جهات الرقابة التموينية تشن حملات مكثفة للتصدي لظاهرة الغش التجاري والتحفظ على المنتجات المغشوشة وغير الصالحة للاستخدام الآدمي حفاظا على الصحة العامة.

وطالب القاضي جمهور المستهلكين بالتمسك بالشراء من المحال التي لها اسم وسمعة تجارية، والتحلي بالإيجابية والإسراع بالإبلاغ عن أي مخالفات غش تجاري تعترضهم خلال عمليات الشراء.

من ناحية أخرى تمكن جهاز حماية المستهلك، بالتعاون مع مديريات التموين و مباحث التموين من ضبط عدد من المخالفات والتحفظ على منتجات حلوي المولد من انتاج مصانع غير مرخصة وتستخدم مواد ضارة خلال عمليات التصنيع وذلك قبل طرحها بالأسواق، حيث تم ضبط مصنع حلوى المولد النبوي يعمل بدون ترخيص وبدون اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة بمحافظة كفر الشيخ، وتم التحفظ علي 5 آلاف قطعة حلوى، كما تمكن فرع الجهاز الاقليمي داخل محافظة القليوبية من ضبط 16 طن حلويات المولد النبوي داخل أحد المصانع التي تعمل بدون ترخيص، غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وغير مدون عليها أي بيانات، تم احالة المخالفات إلى جهات التحقيق.

جدير بالذكر أن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد تلقى تقريرا من الشركة القابضة للصناعات الغذائية حول ضح حلوى المولد بالمجمعات الاستهلاكية، أفاد بضخ كميات كبيرة من حلوى المولد النبوي الشريف بمجمعات الشركة التي يصل عددها إلى 1300 مجمع استهلاكي، بتخفيضات ما بين 25 إلى 30%.

وأكد التقرير أن الحلوى المتوفرة بالمجمعات الاستهلاكية بجودة عالية ومن إنتاج شركات الوزارة، وتم اعدادها وفقا للمواصفات القياسية.

ويتراوح سعر الكيلو من حلوى المولد داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية من 65 جنيه للعلبة الكيلو، و130 جنيها للعلبة زنة 2 كيلو، والعلبة زنة الـ3 كيلو بسعر 200جنيه، وتشتمل مكونات العلب بأنواعها على فولية وسمسمية وملبن وبندق وأقراص بالمكسرات وجوزية وجوز الهند وغيرها من الأنواع الأخرى.

وشدد وزير التموين والتجارة الداخلية على الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بضخ كميات كبيرة يوميا بالمجمعات الاستهلاكية لتخفيف العبء عن المواطنين خلال المناسبات.

أقرا ايضا وزير التموين: إنشاء 70 صومعة حقلية لرفع كفاءة تخزين الأقماح