وزير الداخلية الفرنسي يشتكي مرشحًا للرئاسة

وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان
وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان

حرر وزير الداخلية الفرنسي " جيرارد دارمنان "، محضراً ضد المرشح الرئاسي "فيليب بوتو "، بعد التصريحات التي أطلقها الأخير ضد الشرطة واتهامها بقتل المواطنين ، متهماً المرشح بتهمة " إهانة عامة ".


وقال وزير الداخلية الفرنسي - في تغريدة له على تويتر منذ قليل - إن كلمات السيد Poutou للشرطة مهينة ولا تليق بممثل منتخب للجمهورية. نيابة عن الوزارة ، ودفاعا عن شرف جميع ضباط الشرطة أقدم شكوى.

وكان المرشح الرئاسية " فيليب بوتو " قد قال في تصريحات صحفية له خلال لقاء مع فرانس انفو " الشرطة تقتل المواطنين في الأحياء ، ولازالت تقتل، "نحن في عملية تقديم العطاءات".

وأضاف: "نعم ، هناك عنف بوليسي. بعد ذلك ، يمكننا مناقشة: اغتيال ، قتل ، حادث أو خطأ فادح" ، أيد مرشح الحزب الجديد المناهض للرأسمالية (NPA) ، مضيفًا أنه "يجب أن نرى الأرقام بدقة" ولكن "في في أحياء الطبقة العاملة ، تقتل الشرطة كل عام حوالي خمسة عشر شابًا ". الكلمات التي جعلت ستانيسلاس جاودون ، المندوب العام لاتحاد شرطة التحالف ، يقفز.

وكان المرشح الرئاسي " فيليب يوتو " قد أثار ضجة في إطلاق حملته الرئاسية باطلاق تصريحات وصفت بأنها مهينة للشرطة ، قال فيها :" في أحياء الطبقة العاملة تقتل الشرطة كل عام حوالي خمسة عشر شابًا ".