نصائح صحية | أسباب شائعة لآلام الظهر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

 

في الولايات المتحدة وحدها ، أفاد ما يصل إلى 80٪ من البالغين أنهم يعانون من آلام الرقبة والعمود الفقري والظهر في مرحلة ما من حياتهم، غالبًا ما تكون هذه المشاكل مزمنة ومنتشرة وتؤثر على نوعية حياتهم بطريقة سلبية.

تعتبر آلام الظهر من أكثر المشاكل الطبية شيوعًا نظرًا لوجود العديد من العوامل التي يمكن أن تسببها، قد يكون نتيجة حادث أو أحد أعراض حالة صحية أكثر خطورة - مهما كانت الحالة ، يمكن أن يسبب لك الانزعاج لأسباب مفهومة.

ستجد أدناه الأسباب الأربعة الأكثر شيوعًا التي تجعلك تعاني من آلام الظهر ، بالإضافة إلى نصائح حول ما يمكنك فعله :

1- مرتبة سيئة

المرتبة هي ما يجعل سريرك مريحًا، متى كانت آخر مرة قمت فيها بتغيير المرتبة؟ هل تنام جيدًا في الليل ، أو تستيقظ متعبًا ومؤلماً؟ فراش سيء يفشل في توفير الدعم لظهرك وعمودك الفقري، نتيجة لذلك ، يمكنك أن تبدأ في الشعور بآلام الظهر ، وسوف تخشى الوقت الذي تحتاجه للذهاب إلى الفراش لأنك تعلم أنك ستستيقظ مرهقًا.

2- التهاب المفاصل 

التهاب المفاصل هو الحالة الأكثر شيوعًا التي يعاني منها الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، قد تتطور الأعراض بمرور الوقت أو تظهر فجأة ؛ وهي شائعة بين الأطفال والمراهقين والشباب.

يحدث التهاب المفاصل عندما يلتهب مفصل أو أكثر في جسمك، نظرًا لوجود أكثر من 100 نوع مختلف من التهاب المفاصل ، فإن التشخيص الصحيح هو المفتاح، قد يكون لكل نوع أسباب وطرق علاج مختلفة.

3- عضلة مشدودة أو وتر

هل قمت برفع شيء ثقيل مؤخرًا؟ أو ربما ضغطت على نفسك بشدة خلال جلسة التمرين؟ إذا انتهى بك الأمر إلى الشعور بألم في الظهر بعد بعض النشاط البدني ، فقد يكون ذلك علامة على أنك قمت بشد عضلاتك أو وترك، ربما حدث ذلك لأنك فشلت في الحفاظ على الوضع الصحيح ، سواء كان ذلك أثناء الوقوف أو الجلوس أو رفع شيء ما.

4- القرص المنفتق 

القرص المنفتق ، المعروف أيضًا باسم القرص الممزق أو المنزلق ، هو حالة عندما يمتد الغضروف حول القرص خارج وضعه الطبيعي ويدفع ضد الحبل الشوكي أو جذور الأعصاب، إنها حالة مؤلمة تستمر لأكثر من 72 ساعة.