ضبط ١٧٠٥ أدوية بيطرية منتهية الصلاحية بالشرقية 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكن جهاز حماية المستهلك بالشرقية من ضبط ١٧٠٥ دواء بيطري منتهي الصلاحية  و٤ اطنان لحوم ودواجن مجهولة المصدر قبل بيعها للمواطنين.

 كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد أكد على المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك بتكثيف الجهود  لتدعيم وحماية حقوق المواطنين ومواجهة الممارسات الإحتكارية بالأسواق وضبط السلع غير الصالحة للإستهلاك الأدمي من خلال شن الحملات المستمرة على الأسواق لضبط كافة المخالفات التي قد تضر بحقوق ومصلحة المواطن.

اقرأ أيضًا| الفنان محمود الحديني يشهد الصالون الثقافي «طريق الإبداع» بالبحيرة

وقام جهاز حماية المستهلك فرع الشرقية بشن عدة حملات بنطاق مدينة الزقازيق و عدد من مدن المحافظة بالإشتراك مع مديرية التموين و مباحث التموين و مديرية الصحة و إدارة التفتيش الصيدلي و الرقابة الإدارية و أسفرت عن ضبط ١٤٥١ عبوة دواء منتهية الصلاحية داخل مركز ادوية بيطرية يدار بدون ترخيص و١٢٩ عبوة دوائية داخل معرض للادوات البيطرية والامصال واللقاحات منتهية الصلاحية و١٢٥ صنف دواء داخل معرض ادوية بيطرية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية. 

كما تم ضبط ٤ أطنان لحوم وكبدة مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الادمي داخل ثلاجة لبيع اللحوم المثلجة، علاوة علي ضبط ٥٩٨ كيلو من اللحوم و الاجنحة و الدواجن والاسماك داخل ٨ محال.

كما تمكنت الحملة من تحرير ٣ محاضر ضد صاحب محل جزارة وصاحبي مطعمين  لعرض اللحوم مكشوفة ومعرضة للأتربة والتلوث وغير مغطاة بالشاش الابيض ولعدم نظافة المطعمين وعدم ترخيصهما وافتقارهما للشهادات الصحية .