عبير صبري ترفض مبادرة إلهام شاهين: «مش هتبرع بأعضائي»

عبير صبري
عبير صبري

أعلنت الفنانة عبير صبري رفضها لمبادرة الفنانة إلهام شاهين للتبرع بالأعضاء، وأكدت أنها لن تتبرع بأعضائها بعد وفاتها.

 وكتبت عبير صبري عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «مساء الخير.. أحب أقول إني بعد عمر طويل أن شاء الله مش هتبرع بأعضائي وشكرا».

وكانت الفنانة إلهام شاهين، قالت على خلفية تصريحاتها بتبرعها بأعضائها بعد موتها، بأن التبرع بالأعضاء بعد الموت، قانون أقرته الدولة المصرية في عام 2010، متابعة: «أشكر صاحب المبادرة دكتور خالد منتصر».

وأضافت الفنانة إلهام شاهين ، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج «ست الستات» ، والمذاع على فضائية «صدى البلد» ، ومن تقديم الإعلامية «دينا رامز» : بمجرد ما تم الإعلان عنها من الدكتور خالد منتصر قولتله أنا هكون أول واحدة هتقول إني هتبرع بأعضائي، يمكن أكون قدوة لغيري في عمل الخير.

وتابعت: اهتمينا نسأل أهم العلم وأهل الدين، ومن ضمنهم الشيخ خالد الجندي، وكان رده بأنه أعلن بالفعل منذ عام 2010 بأنه سيتبرع بأعضائه بعد موته ، ومن ضمن العلماء الأخرين الذي تم أخذ مشوراتهم في الأمر هو الدكتور سعد الدين الهلالي ، وكان رأيه أنها فكرة إنسانية تماما .

واسترسلت : اهتميت برأي الدين ورأي العلم ، واسترشنا رجال قانون ، ومش بكلم بأراء شخصية ، ولازم يكون في جهات أساسية نـخذ برأيها .

وأكملت : ده خير كبير جدا، والواحد بعد موته أعضاؤه هتاكلها الدود ، وفيه ناس محتاجين ننقذها من الموت ، وده موجود في المجتمعات المتحضرة ، ونطالب بتنفيذ ذلك وكتابتها في الرأي القومي، متابعة : «اللي مش عاوز يتبرع براحته .. مش عايز متعملش .. لكن أنك تمنع عمل خير ده شيء حقير» .

وتفاعلت عدد من الفنانات والمشاهير منهم رانيا يوسف التي أعلنت عن تبرعها بأعضائها بعد وفاتها قائلة «أنا شخصيا شايفة إن ده جسمي، ويمكن يكون منفعة لغيري يستفيد بيه، ممكن حد يستفيد بقرنية أو بقلب، أو حتى بصباع، بدل ما ياكله الدود».

كما أعلنت النائبة فريدة الشوباشي عن تبرعها بأعضائها وتعتبر أول نائبة تعلن التبرع بأعضائها وتأييدها الكامل لدعوة التبرع بالأعضاء لإنقاذ أرواح البشر.

كما أعلنت الإعلامية إيناس عز الدين تبرعها بأعضائها مضيفة : «أنا هكون ميتة وقتها ويمكن أعضائي تفيد أي حد مريض، طالما أن التبرع بالأعضاء حلال وفقًا لما أعلنه عدد من المشايخ».

وأكدت إلهام شاهين أن الفنانة يسرا تفكر في التبرع بأعضائها بعد الوفاة، وكذلك الفنان السوري عبدالمنعم العمايري.