8 مناطق تشهد رياحا وسحبا رعدية وطقس حار نسبيًا وأمطار بالسعودية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية، عن توقعاته لطقس اليوم الخميس 14 أكتوبر، هبوب رياح وتكون سحب رعدية، خلال الساعات المقبلة في 8 مناطق بالمملكة.

وتستمر تلك الأجواء حتى الساعة السادسة مساء مع  هبوب رياح تسبب في تدني الرؤية الأفقية، وتؤثر على كل من منطقة(  الرياض «البجادية»، والحدود الشمالية «رفحاء») .

كما تؤثر تلك الحالة بنفس التوقيت على منطقة مكة المكرمة «الخرمة، المويه، تربة، رنية»، والمدينة المنورة «المهد، وادي الفرع»، وحائل «حائل، الحائط، الشملى، السليمى، الشنان، بقعاء».

وتتأثر منطقة عسير «أبها، الحرجة، النماص» بسحب رعدية ورياح نشطة تؤثر على الرؤية الأفقية بدءا من الساعة الثانية ظهرا وحتى الساعة 6 مساء، كما تتأثر منطقة الجوف «القريات» بحالة جوية مماثلة بدءا من الساعة الواحدة ظهرا حتى الساعة 7 مساء.


أما المنطقة الشرقية «الأحساء، البطحاء، الجبيل، الخبر، الدمام، الظهرا، عديد، القيف، بقيق، رأس تنورة، سلوى» فتتأثر بالضباب بدءا من الساعة الثانية صباحا وحى الساعة 6 مساء.


كما يتوقع أجواء حارة نسبيا بالنهار، على معظم المناطق خلال إجازة نهاية الأسبوع (الخميس– السبت)، مع أمطار على الشمال وعسير وجازان والمرتفعات اليوم الخميس .

و متوقع خلال إجازة نهاية الأسبوع، أجواء حارة نسبيا على معظم المناطق نهاراً، لطيفة فجرا، وتميل للبرودة خارج المدن فجرا، ورياح متقلبة من خفيفة لمتوسطة مع هطول أمطار خفيفة على أقصى الشمالية ومرتفعات عسير وجازان اليوم الخميس.