جامعة المنوفية تحتفل بأول دفعة لطلاب كلية طب الأسنان.. اليوم

عميدة كلية طب الأسنان بجامعة المنوفية
عميدة كلية طب الأسنان بجامعة المنوفية

أعلنت د. رباب مبارك عميد كلية طب الأسنان بجامعة المنوفية أنه جاري صباح اليوم الخميس تدشين حفل استقبال للطلاب الجدد المنتسبين للدراسة بالكلية مع انطلاق العام العام الجامعي وذلك بمقر قاعة الاحتفالات الكبرى بالطابق الرابع بمقر الجامعة الإداري بشبين الكوم. 

وصرحت عميد طب أسنان المنوفية أن الكلية أتمت كافة الاستعدادات لاستقبال أول دفعة من طلاب الثانوية العامة بعد إعلان النتيجة حيث بدأت الدراسة بها رسميًا مع بداية العام الجامعي الحالي لتنضم إلى مجموعة الكليات الطبية بجامعة المنوفية.

وأشارت في تصريحات خاصة إلى أنه تم اعتماد لائحة دراسية مميزة للكلية بنظام الساعات المعتمدة لافتة إلى أن تجهيز منشات الكلية استغرق 4 أعوام من العمل الجاد والبناء حتى يخرج هذا الصرح الطبي الكبير بالشكل اللائق. 

وأضافت عميد طب أسنان المنوفية أن د. عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية كان حريصًا على إنهاء كافة الاستعدادات بالكليه لتصبح مؤهلة علميًا كما شددت لجنة قطاع طب الأسنان على التركيز على إمداد الكلية بجميع الأجهزة والآلات الحديثة لتمكين الطلاب من الحصول على خبرات عمليه متميزة.

اقرأ ايضا|رئيس جامعة المنوفية يكرم الطلاب الوافدين الفائزين في مسابقة أجمل صورة

وأعلنت الدكتورة رباب مبارك أول عميدة لكلية طب الأسنان بجامعة المنوفية عن ترحيبها بالطلبة الجدد المنتسبين للدراسة بالكلية من الفائقين الحاصلين على نسب مرتفعة في الثانوية العامة.

كما أضافت أن إجراءات التجهيز لانطلاق الدراسة بطب أسنان المنوفية قد تم التجهيز لها قبل أربع سنوات وسط اهتمام بالغ من جانب رئيس جامعة المنوفية والهيئة المعاونة له من لجنة القطاع بالمجلس الأعلى للجامعات مشددة على تجهيز طب الأسنان جامعة المنوفية على أعلى مستوى.  

وأكدت على جهود الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية وحرصه على افتتاح  كلية طب الأسنان كإضافة هامة لطليعة الدراسة بالجامعة مشددًا على أن الكليةأنهت كافة التجهيزات اللازمة لتصبح مؤهلة لاستقبال الطلاب الجدد وبدء الدراسة بها.

كما أوضحت عميد طب أسنان المنوفية أن لائحة الكلية قائمة على نظام الساعات المعتمدة وأن الطالب الملتحق بطب أسنان يبدأ بالتوجه إلى الجانب العملي بعد انتهاء السنة الدراسية الثانية بجامعة المنوفية في حين يندمج طلاب الصف الأول والتاني بالدراسة في معامل السميليتور وهي عبارة عن وحدة محاكاة لنموذج مصغر من الأسنان والتي تكون شبيهة لأسنان الإنسان.