أكد الممثل الدائم لكوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة، كيم سونج، أن بلاده لن تسيء استخدام أسلحتها النووية، وأنها تمتثل لالتزاماتها بموجب نظام حظر انتشار الأسلحة النووية.
وقال: "بيونج يانج، باعتبارها قوة نووية مسؤولة، لن تسيء استخدام أسلحتها النووية".
وأشار سونج، إلى أن "الدولة ستلجأ إلى هذا الأسلوب فقط إذا حاولت القوى المعادية استخدام الأسلحة النووية".
وفي سياق منفصل، أجرى مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي جيك سوليفان، محادثات حول نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة مع مدير إدارة الأمن القومي الكوري الجنوبي سوه هون، يوم الثلاثاء، مشددا على "ضرورة امتناع كوريا الشمالية عن الخطوات التصعيدية".
وجدد "سوليفان"، التأكيد على الدعم الأمريكي للحوار والتعاون بين الكوريتين، حسب بيان للبيت الأبيض.

سيول وطوكيو تجددان التزامهما بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية
الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده خلال معارك في جنوب لبنان
إيران تحذر من أن أي تصدّ لسيطرتها على مضيق هرمز «سيزيد التوتر» في الشرق الأوسط





