لاعب منتخب ويلز يعلن إصابته بسرطان الدم

ديفيد بروكس
ديفيد بروكس

أعلن لاعب خط وسط منتخب ويلز وفريق بورنموث الإنجليزي، ديفيد بروكس، اليوم الأربعاء، إصابته بمرض ليمفوما هودجكين، أحد أنواع سرطان الدم، وسيبدأ العلاج الأسبوع المقبل.

وغاب بروكس، عن تشكيل منتخب بلاده الأسبوع الماضي، ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، وتوجه بالشكر إلى الفريق الطبي على مساعدته في تشخيص المرض.

وقال ديفيد بروكس في بيان اليوم الأربعاء: «لقد تم تشخيص حالتي في المرحلة الثانية من مرض ليمفوما هودجكين وسأبدأ العلاج الأسبوع المقبل. رغم ما يمثله ذلك من صدمة لي ولعائلتي، إلا أن التوقعات إيجابية وواثق في التعافي تماما والعودة للعب في أقرب وقت ممكن». 

وأضاف: «أود أن أعرب عن تقديري للأطباء والممرضات والاستشاريين والموظفين الذين عالجوني لاحترافيتهم ودفئهم وتفهمهم خلال هذه الفترة».

وتابع: «أود أن أشكر الجميع في اتحاد كرة القدم في ويلز لأنه بدون الاهتمام السريع من فريقهم الطبي ربما لم نكتشف المرض. كما أود أيضا أن أتقدم بالشكر إلى بورنموث على كل دعمهم ومساعدتهم الأسبوع الماضي».

وواصل: «على الرغم من أنني أقدر أنه سيكون هناك اهتمام واهتمام إعلامي، إلا أنني أود أن أطلب احترام خصوصيتي في الأشهر المقبلة، وسأشارك آخر المستجدات بشأن تقدمي عندما أتمكن من القيام بذلك. شكرا للجميع على رسائل الدعم».

وأتم بروكس: «أتطلع إلى رؤيتكم جميعا مرة أخرى وممارسة الرياضة التي أحبها قريبا جدا».