«قست قلوبهم كالحجارة ».. «العم» خان الأمانة بعد رحيل أخيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

غابت الرحمة من قلب العم والعمة، وتخلا عن إنسانيتهما، واختفت منهما الشفقة، وحتى صلة الرحم سقطت من حسبانهما.
مات شقيقهم وذهب إلى لقاء ربه، تاركًا خلفه أطفالًا صغارًا، مات دون أن يطمئن عليهم، وهم يحتاجون إلى العناية والرعاية والاهتمام، ويحتاجون من يمسك بأيديهم ويطبطب عليهم.
خان العم الأمانة بعد رحيل أخيه، لم يرأف بفلذة كبده التي تركها خلفه لا حول لها ولا قوة، فقد شرع في ضرب ابنة شقيقة ذات الـ 11 عاما، وتمادى في تعذيبها، مستخدمًا عصا خشبية، وشاركته العمة فيما يفعل.
قست قلوبهم فكانت كالحجارة عندما أقدما على صعق الطفلة الصغيرة بالتيار الكهربائي، وتوالا عليها بالتعذيب حتى ساءت حالتها، ولم يتحمل جسمها الهزيل أفعال أعمامها، وخارت قواها فسقطت من شدة ما تعرضت له.
حمل حاملي الأمانة،  الصغيرة إلى المستشفى بعدم ألما بها الوهن والضعف والمرض، وادعا أنها انتحرت وسقطت من أعلى المنزل، ولكن التحاليل الطبية كشفت زيفهم وعرت قبح أفعالهم، ودلت إلى ما اقترفوه من جرم بحق الطفلة التي فارقت الدنيا لتوقف عضلة القلب وهبوط بالدورة الدموية، وذلك بعد فترة من رحيل والدها. 

كان قرية كفر مويس التابعة لدائرة مركز شرطة بنها بالقليوبية، قد شهدت واقعة قتل طفلة علي يد عمها وعمتها بعد تعذيبهم لها وحرق جسدها، وعلى الفور، تم ضبط المتهمين وهما عمها "س. م" 35 عامًا، وشقيقته "ه. م" 65، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهما الواقعة وأحيلا المتهمان للنيابة العامة التي أمرت بحبسهما.


وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة عمة المجنى عليه تعدت عليها بالضرب المبرح بحجة تأديبها ثم استعانت بشقيقها "عم الطفلة" وقام بالتعدى على المجنى عليها بعصا خشبية وصعقها بالكهرباء بقصد التأديب حتى لقيت مصرعها وقاموا بنقلها الى المستشفى مدعين سقوطها من المنزل وانتحارها، كما تبين ان والد المجنى عليها متوفى وتقيم مع عمتها بعد وفاه والدها وسفر والدتها بالخارج، وأن لديها شقيقان اخران يعيشان مع شقيقة والدهم عقب وفاته، بعد رفض اهل والدهم ان يعيشوا مع والدتهم.

تلقى اللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية إخطارا من العميد عمرو عفت مأمور مركز شرطة بنها، بتلقيه اشاره من مستشفى بنها الجامعى باستقبالها الطفله "ا. م" 11عامًا جثة هامده اثر تعرضها لتوقف عضلة القلب وهبوط بالدورة الدموية، وبتوقيع الكشف الطبى عليها، تم العثور على اثار تعذيب حرق بالجسد وصعق كهربائى، وتم على الفور إخطار اللواء محمد العنانى مدير المباحث الجنائية بالقليوبية. 


صرحت النيابة مركز شرطة بنها بمحافظة القليوبية بدفن جثمان المجنى عليها وذلك عقب انتهاء أعمال الصفة التشريحية لها ، كما أمرت النيابة العامة تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها وسؤال شهود العيان والجيران وحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

اقرأ أيضا | بعد تكريم مؤسسها.. هل يتجه العالم لتقنين البيتكوين؟