إزالة التعديات على أراضي الدولة بالزاوية الحمراء 

صورة ارشيفيىة
صورة ارشيفيىة

قام د.حسام الدين فوزي نائب محافظ القاهرة، للمنطقة الشمالية واللواء مازن عبد الشافي مدير أمن قطاع شمال، بمتابعة تنفيذ إزالة 10 محلات مخالفة وعدد غرفتين مباني تعديات على أملاك الدولة بشارع احمد فاروق بحي الزاوية الحمراء وذلك في ضوء الموجة 18 لإزالة التعديات على الأراضي وأملاك الدولة.

وأكد د.حسام الدين فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقه الشمالية، على الاستمرار في التصدي لمخالفات البناء وإزالتها فى المهد، وذلك بناء على توجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

كان قد أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، عن موعد المرحلة الثانية من الموجة 18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة، لتنطلق 11 أكتوبر الجاري، وتستمر حتى 29 أكتوبر.

وتلقى وزير التنمية المحلية، تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة عن الجهود التى قامت بها المحافظات خلال المرحلة الأولى من تنفيذ الموجة الـ18 لإزالة التعديات علي أملاك الدولة والتي انطلقت في 13 سبتمبر الجاري وانتهت في 3 أكتوبر الجاري.

وأشاد اللواء محمود شعراوى، بالجهود التى قام بها السادة المحافظين والقيادات التنفيذية وقوات إنفاذ القانون وكافة الأجهزة المعنية بالمحافظات خلال المرحلة الأولى من الموجة 18 والتى نجحت فيها الدولة في استرداد حوالى 22641 فدان زراعة بعد إزالة 3140 حالة تعدى على الأراضى الزراعية بالمحافظات، وإزالة 8301 مبنى مخالف على مساحة حوالي 3 مليون و734 ألف متر مربع.

وطالب وزير التنمية المحلية، المحافظات بالتنسيق الجيد مع جهات الولاية للأراضى التى تم إزالة التعديات من عليها سواء كان بالزراعة أو البناء لعدم السماح بعودة أى تعديات عليها مرة أخرى، والتعامل بكل حسم مع أى محاولات وإزالتها فالمهد وإتخاذ الاجراءات القانونية مع سرعة إستغلال تلك الأراضى على أرض الواقع.