kg2| وفي السباحة فوائد كثيرة

أطفال يحلمون بـ«العوم» على خطى أبو هيف ورانيا علواني

أطفال يحلمون بـ«العوم»
أطفال يحلمون بـ«العوم»

تفتحت أعينهم على عشق السباحة واستطاعت تلك الرياضة أن تسلب قلوبهم وعقولهم، يقضون ساعات يومهم فى التدريب لتنمية مهاراتهم وأعينهم على نجومية سمكة مصر الذهبية رانيا علوانى وقاهر المانش عبداللطيف أبو هيف.

دفعهم حلمهم بتحقيق الميداليات الذهبية ورفع اسم مصر عاليًا فى كافة المحافل الدولية، إلى الالتزام وقضاء الساعات الطويلة فى التدريب بلا تعب أو ملل، كذلك لإيمانهم بأهمية ممارسة رياضة السباحة لما لها من فوائد عديدة.

«ألف عيلة وعيلة» التقى هؤلاء الأطفال للحديث عن أحلامهم.

 

يحيى مصطفى الذى يبلغ من العمر 10 سنوات، أحد نجوم السباحة فى نادى الزمالك، وشارك فى العديد من البطولات وحصل على ميداليتين ويحلم بالمشاركة فى المسابقات الدولية لرفع اسم مصر عاليا.

على عبد الرحيم  6 سنوات بطل نادى التوفيقية فى السباحة، فبالرغم من أنه بدأ ممارسة هذه الرياضة منذ عامين فقط، إلا أنه تمكن من الحصول على العديد من شهادات التكريم من ناديه ويحلم أن يصبح سباحاً مشهوراً على غرار البطل المصرى عبد اللطيف أبو هيف.

مهند أحمد صاحب الـ 12 عاماً، نجم نادى طلائع الجيش فى السباحة والإنقاذ والغوص، حصد 4 ميداليات ذهب وميداليتين فضيتين فى بطولة البراعم،كما أحرز الميدالية الفضية على مستوى الجمهورية العام الماضى وكأس أفضل سباح، ويحلم بالحصول على ذهبية الأولمبياد.


أدم مندور 9 سنوات بطل مركز شباب الجزيرة فى السباحة الحرة،حصل على المركز الثانى فى بطولة المدارس والمركز الثالث فى بطولة القاهرة، ويحلم بالميدالية الذهبية والمركز الأول على مستوى الجمهورية فى البطولة المقرر إقامتها نوفمبر المقبل.

نصــيحة

 

التربية لا علاقة لها بالصوت العالى، فبدلاً من الانتقاد والغضب علم طفلك تصحيح أخطائه أو ترتيب ما سببه من فوضى، وتعلم كيف تحتوى كوارث أبنائك بتغيير نظرتك الضيقة من أنهم مصدر التدمير إلى كونهم اليد التى تعلمك أن تكون شخصا ناضجا ومرنا.