تعليم قنا يوضح حقيقة افتراش تلاميذ على الأرض بسبب الكثافة

افتراش تلاميذ على الأرض
افتراش تلاميذ على الأرض

 ترأس الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا اجتماعا بحضور مصطفى قاسم مدير عام الشئون المالية والإدارية و عبد الله القباني مدير عام إدارة قنا التعليمية وحمدى المناعي مدير التعليم الابتدائي بالمديرية و مديري المدارس الابتدائية الكبرى بمدينة قنا، ردا على ما نشر عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي عن تكدس الطلاب بإحدى المدارس.

و أكد مدير المدرسة أن الصورة تنافي الحقيقة حيث أن الزي الموجود للطلاب بالصورة مختلف عن الزي الرسمي لطلاب المدرسة.

اقرأ أيضا| أم تخطف طفليها من المدرسة في قنا بسبب خلافات مع زوجها

وشدد مدير تعليم قنا على اتخاذ كل التدابير التي من شأنها خفض كثافة الطلاب بمدرستي الشهيد مصطفى عباس للتعليم الاساسي و ناصر الابتدائية إلى 45 طالب حفاظاً على سلامة الطلاب في ظل جائحة كورونا .

 وأكد انه تم تقسيم العمل بالمدرستين إلى فترتين صباحية ومسائية حلاً لمشكلة الكثافة الطلابية الناتجة عن تميز الخدمة التعليمية المقدمة للطلاب وكثافة المنطقة الجغرافية التي تخدمها كل مدرسة . 

وفي نفس السياق أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، على التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتوفير خدمات شرطية تتعاون مع هيئة الإشراف و  تساعد في تخفيف الزحام  و تمنع من أي مناوشات أو حوادث  أثناء خروج الفترة الأولى ودخول الفترة الثانية بتلك المدارس.
وفي سياق آخر أصدرت إدارة فرشوط التعليمية بقنا، بيانا بشأن خطف تلميذين من داخل مدرسة ابتدائية، اليوم الأربعاء.

ونص البيان على " اليوم الأربعاء الموافق ١٣اكتوبر ٢٠٢١م وفي تمام الساعة الثانية عشر و خمسة وأربعون دقيقة ظهرا تلقى المهندس عبدالمنعم قاصد مدير إدارة فرشوط التعليمية اخطارا من  مسؤل امن الادارة بناء على بلاغ من أمن مدرسة ابوهريرة الابتدائية بأنه يوجد حالة اختطاف لطفلين بالمدرسة .

وتابع البيان : على الفور توجه مدير الإدارة التعليمية بفرشوط، ويرافقه مدير قسم الأمن بالإدارة  المسئول الاعلامي للمدرسة وتبين أن الواقعة ناتجة عن خلاف أسري بين الزوج والزوجة والديهما .

وتم إحالة المقصرين للتحقيق وعمل إثبات بالواقعة.وتولت الشئون القانونية التحقيقات في ذلك الشأن .

وفي سياق مواز،  قررت إدارة الوقف التعليمية،  شمالي قنا، برئاسة الدكتور علاء الفقي،  إحالة تخصائي اجتماعي للتحقيقات ونقله من مدرسة بعد تعديه على طالب بالضرب المبرح على وجهه.

وقال مدير إدارة الوقف التعليمية،  إنه بناء على تعليمات الدكتور صبري خالد،  وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا،  تم تكليفه بتفقد مدرسة الشهيد هشام يونس الإعدادية بالقلمينا، غدًا والسماع إلى شكوى الطالب المتضرر من تعدي الأخصائي عليه بالضرب على وجهه.

وأشار إلى أنه،  تم نقل الأخصائي من المدرسة واحالته للتحقيق،  للوقوف على ملابسات الواقعة.

وكان  ولي أمر طالب بمدرسة الشهيد هشام يونس الاعدادية، بمركز الوقف، شمال محافظة قنا، حرر مذكرة حملت رقم 938 بإدارة التربية والتعليم بالوقف لتعدي معلم على نجله بالصفع على وجهه، وسبه بألفاظ سيئة بسبب اشتباكات حدثت بينه وبين طالب آخر.