الكهرباء: خطة لزيادة «الطاقة المتجددة» لتصل إلى 42% عام 2035 |فيديو

الطاقة المتجددة - صورة أرشيفية
الطاقة المتجددة - صورة أرشيفية

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إنه تم وضع خطة من أجل زيادة نسبة مشاركة الطاقات المتجددة لتصل في عام 2035 إلى 42%، حيث إن فى البداية كانت النسبة 37%.

 

وأضاف أحمزة خلال لقائه ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر قناة "تن" الفضائية، اليوم الأربعاء، أنه مع التطور الكبير والدعم الذى أخذه قطاع الكهرباء من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تمت زيادة الإنتاج الموجود، مشيرًا إلى أنه فى نفس الوقت أصبحت هناك خططا إستراتيجية من أجل ألا يكون اعتمادنا فقط على الطاقة التقليدية.

وتابع  المتحدث باسم وزارة الكهرباء،أنه كان من ضمن المخطط هو الوصول إلى نسبة 20% عام 2022، لافتا إلى أنه بالفعل تم الوصول لها هذا العام.

وكشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، عن استعدادات الوزارة لمواجهة موسم الشتاء والأمطار.

وأضاف أيمن حمزة خلال اللقاء، أن تلك الاستعدادات تسبق المواسم الخاصة بها وفقا للاحتياجات والصيانات الموجودة، موضحا أنه يكون هناك برامج صيانة تكون معدة وتتم بالتزامن مع تلك المواسم.

وتابع أنه خلال فترة الشتاء وتغير وسوء الأحوال الجوية يستلزم عزل المؤمنات الكهربائية الموجودة، مثل الأكشاك والمحولات وغرف الكهرباء، لافتا إلى أنه الآن لا يوجد تخفيف الأحمال، حيث أن إنتاج الكهرباء يلبي جميع الاحتياجات.

وأشار إلى أنه خلال مواسم سوء الأحوال الجوية ومنها الشتاء تتعرض الأعمدة للرياح، فيتم أعمال النظافة لتلك الكبلات، إضافة إلى التأكد من جاهزية تلك الكبلات والأعمدة الكهربائية للفصل وإعادة التغذية مرة واحدة.