التحول الرقمي.. إقبال متزايد على وسائل الدفع الإلكتروني| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وبسنت الحسيني، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «التحول الرقمي..الإقبال يتزايد على وسائل الدفع الإلكتروني»، ويمكن القول إن لأزمة فيروس كورونا المستجد جانب إيجابي يتمثل في الإسراع من وتيرة التحول الرقمي والاعتماد عليه في أغلب المعاملات.

ويتم الاعتماد على التحول الرقمي في الجهات الحكومية، إذ أصبحت تتيح خدماتها إلكترونيا من خلال مواقعها على الإنترنت أو من خلال التطبيقات المتاحة لها على الهواتف الذكية، كذلك في حركة البيع والشراء التي رفعت من معدلات التجارة الإلكترونية لتفادي التزاحم والتكدس في الأماكن خوفا من الإصابة بفيروس كورونا.

اقرأ أيضاً| أسامة ربيع: زيادة أرباح قناة السويس بنسبة بـ12.4%

ووفقا لاستطلاع رأي أجراه المعهد المصرفي التابع للبنك المركزي، فإن هناك زيادة في ثقة المواطن في استخدام مختلف وسائل الدفع الرقمي، حيث إن 9 من بين كل 10 مستهلكين زادت ثقتهم في المدفوعات الرقمية في مصر مع انخفاض نسبة 85% في معدل إتمام المعدلات الرقمية خلال فترة تفشي فيروس كورونا مقابل زيادة قدرت نسبتها بنحو 690% في استخدام المدفوعات الرقمية للدفع عبر الإنترنت وعند الاستلام.

وأوضح التقرير، أن 74% من المستهلكين مستمرون في استخدام وسائل المدفوعات الرقمية و76% سيواصلون تسوقهم عبر الإنترنت في ظل استمرار تراجع المعاملات الرقمية وعدم عودتها إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا.