خاص| نائب وزير التعليم: توقيع أقصى عقوبة في واقعة استهزاء طالب بمعلمه

الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أكد الدكتور محمد مجاهد ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أنه ثبت التحقق من وقوع واقعة قيام طالب بمدرسة تجارية بالاشارة من خلف معلم الفصل، أثناء سير الحصة الدراسية.

وقال نائب وزير التعليم: "«وصلني هذا الخبر مساء امس، وأكد المهندس صادق السيد مدير التعليم الفني بالقليوبية حدوثه وجاري التحقيقات ولايوجد تفاصيل أخرى الآن، وتابع، وهذا بالطبع شيء مؤسف وسيتم التحقيق وتوقيع العقاب المناسب».

وأوضح نائب وزير التعليم، أنه تم احالة هذا الفعل المخزي بمدرسة بهتيم التجارية بالقليوبية للتحقيق، وإحالة الموضوع برمته للتحقيق بالمديرية لمحاسبة أي مقصر وتوقيع اقصي عقوبة.

وكانت حالة من الغضب أثيرت بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول صورة لطالب ومعلم، فى مدرسة بهتيم تجاري بنين في بطن الجبل، تحت عنوان بلاغ لرئيس الوزراء.

وأوضحت الصورة وقوف الطالب خلف المدرس بالفصل، وقيام الطالب بالإشارة بعلامة من خلف المدرس الجالس علي مقعد الفصل لاداء واجبه نحو تلاميذه في الشرح وسط ضحك الطالب داخل الفصل، وجلوس الطلاب.

وقال رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق " تويتر " ، هذة الصور" مينفعش ابدا السكوت على المنظر ده المره دي اتصور والكل شافه اكيد بيحصل اكتر من كدة عدم احترام المدرس أو الناظر اومدير المدرسة غير مقبول ﻻزم يكون هناك عقاب رادع لكل من تسول له نفسه الاقلال من هيبه المدرس " .

يذكر  أن فتحت المدارس أبوابها الأحد الماضي لينتظم بها ٢٤ مليون طالب وطالبة بداية من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوى في ٦٠ الف مدرسة على مستوي الجمهورية.


وشهد أول أيام الدراسة فرحة وسعادة بين الطلاب وأولياء أمورهم الذين حرصوا على إلزام أبناءهم بارتداء الكمامات الطبية أثناء ذهابهم للمدارس.

واتبعت المدارس الاجراءات الوقائية قبل السماح للطلاب بالدخول للمدرسة حيث قاموا بقياس درجة حرارة الطلاب بمسدس قياس الحرارة لمنع دخول اي طالب تتعدي درجة حرارته ٣٨ درجة .

وشهد بدء العام الدراسى الجديد 2021 ، جولات ميدانية لقيادات المحافظات ووكلاء وزارة التعليم و مديري الإدارات التعليمية لتأكد من تنفيذ المدارس للإجراءات الاحترازية والوقائية بشكل يومى حرصا على سلامة الطلاب والمعلمين.

 

اقرا ايضا : تنفيذ مشروع «قوى عاملة مصر» في 15 محافظة للتنافسية بسوق العمل