فريق التدخل السريع بالتضامن الاجتماعي يقدم الرعاية لأسرة بلا مأوى في أسوان

محافظ أسوان
محافظ أسوان

قام فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الإجتماعى بأسوان، بالمرور الميدانى والتعامل مع أسرة بلا مأوى تقيم بحديقة الورد بمدينة أسوان حيث قام أعضاء الفريق ببحث الحالة الإجتماعية للأسرة وظروفها الاقتصادية وتبين أن الأسرة من محافظة المنيا وتتكون من سيدة تعول أربعة أطفال والزوج ليس لديه مصدر رزق ثابت .

وقد قام الفريق بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لعودة الأسرة إلى محل إقامتها بمحافظة المنيا مع التنظيم مع كافة الجهات المختصة لتوفير حياة كريمة للأسرة بمختلف أفرادها.

اقرأ أيضا| تفاصيل زيارة السفير الأمريكي بمصر للمناطق الأثرية في أسوان 

يأتي ذلك فى إطار تنفيذ البرنامج القومى المتكامل لحماية وتأهيل الأطفال والكبار بلا مأوى وبناءاً على التكليفات المتواصلة للواء أشرف عطيه محافظ أسوان بالتصدى لظاهرة التسول وتوفير كافة أوجه الرعاية الإجتماعية والصحية والمعيشية للمواطنين الذين بلا مأوى.

وكانت قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان امس بتنفيذ حملة مكبرة إستهدفت مداهمة عدد من مخازن الخردة والنباشين بنطاق حى جنوب، وأسفرت الحملة عن إغلاق 4 مخازن وذلك عقب ضبط بعض اللوحات الإرشادية الخاصة بالمرور، بجانب بعض الأعمدة الخاصة باللوحات ، مع ضبط صاحب المخزن وتحرير محضر بالواقعة ، وإتخاذ الإجراءات الرادعة معه ، بجانب المرور على بعض الأسواق ، وإزالة الإشغالات المختلفة .

وشارك في الحملة نواب رئيس المدينة ، وشرطة المرافق بقيادة العقيد محمد الجندى ، بجانب لجنة المتابعة الميدانية التي شكلها محافظ أسوان للمتابعة الدقيقة لتعليمات وتوجيهات المحافظ أثناء جولاته الميدانية أو رداً على الشكاوى الواردة .

وكان قد شدد اللواء أشرف عطية خلال إجتماع الأمس على ضرورة مصادرة المكابس الخاصة بمخازن الخردة وإصدار قرارات غلق فورى لها ، بجانب منع خروج أي سيارة محملة بالمخلفات للحد من ظاهرة إنتشار النباشين وسرقات أغطية بالوعات الصرف الصحى وغيرها من الممتلكات العامة ، ويتكامل ذلك مع تكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة بشكل دورى .

يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الصادرة في إجتماع الأمس للمسئولين بالمحليات والجهات التنفيذية المختلفة بشأن تنظيم حملات لمداهمة مخازن النباشين والخردة .