«نائب العربي للمجتمعات»: تحالفات شركات المقاولات مفتاح مشروعات إعادة الإعمار بالخارج

 المهندس داكر عبد اللاه نائب رئيس الاتحاد العربي للمجتمعات العمرانية
المهندس داكر عبد اللاه نائب رئيس الاتحاد العربي للمجتمعات العمرانية

قال المهندس داكر عبد اللاه نائب رئيس الاتحاد العربي للمجتمعات العمرانية عضو شعبة الاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية أن التحالف بين شركات المقاولات المصرية هو أفضل الطرق لتوسيع النشاط بالدول الأفريقية والعربية وتحقيق أعلى نسبة من العوائد المدفوعة بحجم الأعمال ضمن عمليات إعادة الإعمار التى تتم فى بعض الدول بالمنطقة.

واقترح المهندس داكر عبد اللاه في تصريحات له اليوم بضرورة التنسيق بين الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء والاتحاد العربي للمجتمعات العمرانية واتحادات الاعمال المختلفة مثل اتحادي الصناعات والغرف التجارية من أجل المشاركة معاً في المعارض الخارجية

وناشد داكر عبد اللاه بضرورة تنظيم معرض عقاري وإنشائي مصري بجهود مجتمع الأعمال ورعاية الحكومة بمدينة دبي بدولة الإمارات الشقيقة يتم من خلاله تسويق العقار المصري لدول الخليج والمنطقة بالتزامن مع معرض اكسبو ٢٠٢٠ في دبي الذي يستمر لمدة ٦ شهور ويجمع جميع المستثمرين من مختلف أنحاء العالم ووجود جناح مصري ضخم بإكسبو واهتمام حكومي على أعلى مستوى به.

وأضاف داكر عبد اللاه أن معرض العقارات المصري سيكون بمثابة انطلاقة قوية لعقد شراكات وتحالفات عربية مصرية واستقطاب روس أموال ومستثمرين جدد للمشروعات العملاقة التي تتم على أرض مصر .

وأشار إلى أن دعم الحكومة لشركات المقاولات المصرية يساهم في زيادة حجم المشروعات التي تستطيع الشركات تنفيذها وتحقيق عوائد كبيرة منها بالإضافة إلى تكوين سابقة أعمال جيدة تمكنها من التواجد بشكل قوي في الدول الأخرى.

وأوضح المهندس داكر عبد اللاه أن نجاح الشركات المصرية في تنفيذ المشروعات المختلفة في الدول الأفريقية جعل سابقة أعمال الشركات خارج مصر جيدة بشكل يجعلها ضمن أولويات الحكومات فى الخارج مشدداً على أن زيادة حجم أعمال شركات المقاولات المصرية والعمالة، لديها يؤهل الشركات لتنفيذ مشروعات ضخمة داخل مصر وخارجها.

ونوه داكر عبد اللاه إلى أن مثل هذا المعرض سيكون له دور كبير في تصدير العقار المصري وكذلك تصدير مهنة المقاولات المصرية لمنطقة الخليج .

وأضاف داكر أن الخبرات وسابقة الأعمال لشركات المقاولات المصرية في عدد من الدول الأفريقية والعربية وكذلك العلاقات الطيبة التي تجمع بين مصر وأشقائها بدول الخليج سيكون لها دور كبير في إنجاح معرض تصدير العقار والمقاولات المصرية واستقطاب رؤس أموال للعمل بمصر.

وأكد أن عدد الشركات التي تستطيع تنفيذ مشروعات خارجية لا تتخطى ٨٠ شركة من أصل ٢٦ ألف شركة لديها عضوية في اتحاد المقاولين، ولذلك لابد من إنشاء تحالف ضخم لشركات المقاولات من أجل الحصول على مشروعات خارجية وتوزيع الأعمال عليها بما يضمن حصول الشركات المصرية على أعمال خارجية تحت مظلة دعم حكومية جيدة.

اقرأ أيضا وزير الكهرباء يستقبل السفير البريطاني لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون