«الزراعيين» تشارك في مبادرة «إتحضر للأخضر» بالوادي الجديد

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

أكد الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين انه تم البدء في أعمال معسكر شباب الزراعيين الرابع بالوادي الجديد بزراعة الاشجار المثمره بمركز حسن حلمي للتاهيل بمدينه الخارجة والمدرسه الثانوية بنين بالخارجة وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «إتحضر للاخضر» والذي تشارك فيها نقابة الزراعيين بالتعاون مع وزاره البيئة.

وقال الدكتور سيد خليفة إن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد حضر احتفالات تكريم عدد من المهندسين الزراعيين الذين لهم إنجازات متميزة بالقطاع الزراعي بالوادي الجديد وكذلك تم تكريم المزارع سيد مهران من قرية بولاق بمحافظة الوادي الجديد الذي يطبق الري الحديث على مساحة 10 افدنة منزرعة بمحاصيل الخضار والمحاصيل الاستراتيجية.

وأضح نقيب الزراعيين أنه تم تنظيم الاحتفالية تنظيم احتفالية باكتمال حفر الابار لأراضي الاستصلاح و الاستزراع بالوادي الجديد أعضاء مجلس النقابة العامة للزراعيين، مؤكدا أن كل المساحة التي خصصت للزملاء بالمرحلة الاولي سيتم زراعتها بالنخيل ضمن مبادرة الرئيس السيسي لزراعة 5 ملايين نخلة بمحافظتي الوادي الجديدة وأسوان، من النخيل العربي المتميزة.

وأوضح «خليفة» ان هذه المساحات تستخدم الري الحديث وسوف تكون مزرعة نموذجية بالمنطقة وتقدم الدعم الفني والارشادي للمزارعين والمستثمرين بالمنطقة،

واشار نقيب الزراعيين إلى أن المرحلة الثانية سوف تخصص لجميع الزراعيين علي مستوي الجمهورية بالضوابط والاجراءات القانونية التي تحددها أجهزة الدولة في هذا الشأن ويأتي ذلك في اطار الدور المجتمع والخدمي للنقابة.

وأشار إلى أن مجلس النقابة تفقد بعض المشروعات الاستثمارية بمحافظة الوادي الجديد مثل مشروع إعادة إحياء صناعة الحرير وصوب انتاج شتلات النخيل من النوع الصعيدي المنتشر زراعته بالوادي الجديد وكذلك ثلاجات حفظ البلح وصوامع الغلال ومصنع البلح

أقرا ايضا بدء حفر البئر الجوفية الثالثة بأرض نقابة الزراعيين في الوادي الجديد