ثقافة أسيوط تواصل فعاليات مبادرة «طرق الأبواب»

دور المرأة المصرية كصانعة للسلام
دور المرأة المصرية كصانعة للسلام

تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية بإقليم وسط الصعيد الثقافي، فى إطار توجيهات د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، بتقديم الأنشطة الثقافية والفنية بصعيد مصر والتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة،

تستمر فعاليات مبادرة «طرق الأبواب» بفرع ثقافة أسيوط بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بأسيوط برئاسة د. مروة كدواني، فشهد قصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر ببني مر يوما ثقافيا فنيا بدأ بالسلام الجمهوري، أعقبه لقاء حواري بعنوان "المرأة المصرية صانعة السلام" قدمته الراهبة عفاف رزق بسطا سفيرة المحبة والسلام بالمجلس، عن دور المرأة المصرية كصانعة للسلام ودورها المحوري في تنشئة الأسرة والحفاظ علي السلام الإجتماعي،

كما تحدثت الواعظ الديني هناء عفت بالمجلس، عن دور الأم في جمع شمل الأسرة، كما تطرقت إلي دور المرأة في الحفاظ علي أسرتها الصغيرة والكبيرة من المتغيرات المجتمعية مثل التطور التكنولوجي.

أقيمت علي التوازى العديد من الورش الفنية منها "الإكسسوارات قدمتها الفنانة سمر محمد، وتلوين الوجوه للفنان زياد علاء، رسم الحر للفنانة ولاء فرحات، حيث قدمت مبادء الرسم البسيطة والتلوين واكتشاف بعض الموهوبين، وورشة فنية للأطفال بعنوان لا للعنف الأسرى وتم التعبير عنها من خلال رؤية الأطفال.

واختتمت الفعاليات بعرض فني لفرقة قصر ثقافة أسيوط للموسيقى العربية "تخت شرقي" بقيادة المايسترو حسام حسني، حيث قدمت مجموعة من الأغاني الوطنية احتفالاً بذكرى نصر أكتوبر، بجانب تكريم الموهوبين بجوائز رمزية وشهادات تقدير لما قدموه من إبداع خلال المبادرة.

 

اقرأ أيضا : ثقافة الجيزة» تواصل تقديم فعاليات مبادرة«نقرأ لنرتقي»