الرئيس السيسي: نعيش اليوم مرحلة دقيقة في تاريخ البشرية تتطلب التكاتف

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المناخ له تأثير إيجابي على صحة الإنسان وعلى تحقيقه التنمية الاقتصادية الشاملة ، مضيفا :" نعيش اليوم مرحلة دقيقة في تاريخ البشرية تتطلب التكاتف لمواجهة التحديات الجسام".

اقرا ايضا .. وزير الطيران: نحرص على تحقيق التناغم والتكامل بين جميع الشركات المصرية

وأضاف" الرئيس السيسي" خلال كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة دول تجمع "فيشجراد مع مصر" بالعاصمة المجربة بودابست، اليوم الثلاثاء  أن مصر سارعت فى عام 2018 لطرح مبادرة طموحة بين كافة جوانب العمل البيئي لتحقيق التناغم والتكامل للحفاظ على التنوع البيولوجي ومواجهة أى تداعيات المناخ السلبية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد توجه أمس الإثنين، إلى العاصمة المجرية بودابست للمشاركة في قمة دول تجمع "فيشجراد" مع مصر، حيث يضم التجمع كلاً من المجر والتشيك وسلوفاكيا وبولندا.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن مشاركة مصر في القمة مع تجمع "فيشجراد" تأتي للمرة الثانية عقب عام ٢٠١٧، حيث تعكس حرص الجانبين على تطوير العلاقات بينهما، والتباحث بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك. 

وتتناول القمة عدداً من الموضوعات، وعلى رأسها دور مصر في منطقة الشرق الأوسط، والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، وأمن الطاقة، وبحث فرص تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية والسياحية بين الجانبين، فضلاً عن سبل تطوير التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي، الذي تتمتع دول التجمع بعضويته.