الرئيس السيسي: مصر طرحت مبادرة طموحة للحفاظ علي التنوع البيولوجي

 الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر طرحت مبادرة طموحة لتحقيق التناغم والتكامل بين جهود الحفاظ علي التنوع البيولوجي ومواجهة تغير المناخ، علي الرغم من التحديات التي مثلتها جائحة كورونا، فقد استطاعت الرئاسة المصرية للمؤتمر تحقيق إنجازات ملموسة.
اقرأ أيضا .. الرئيس السيسي: التقيم العالمي لحالة التنوع البيولوجي ينذر بكارثة عالمية

وأعرب الرئيس السيسي خلال كلمته في قمة دول تجمع «فيشجراد» مع مصر بالعاصمة المجربة بودابست، اليوم الثلاثاء، عن أملة أن تشهد الفترة القادمة تنفيذا فعالا لتلك الأهداف يعوض ما لم يتم تحقيقه خلال السنوات العشر الماضية.

وتابع الرئيس: «نعيش اليوم مرحلة دقيقة في تاريخ البشرية تتطلب التكاتف لمواجهة التحديات الجسام».

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد توجه أمس الإثنين، إلى العاصمة المجرية بودابست للمشاركة في قمة دول تجمع «فيشجراد» مع مصر، حيث يضم التجمع كلاً من المجر والتشيك وسلوفاكيا وبولندا.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن مشاركة مصر في القمة مع تجمع «فيشجراد» تأتي للمرة الثانية عقب عام ٢٠١٧، حيث تعكس حرص الجانبين على تطوير العلاقات بينهما، والتباحث بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وتتناول القمة عدداً من الموضوعات، وعلى رأسها دور مصر في منطقة الشرق الأوسط، والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، وأمن الطاقة، وبحث فرص تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية والسياحية بين الجانبين، فضلاً عن سبل تطوير التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي، الذي تتمتع دول التجمع بعضويته.