تصفيات مونديال 2022| مكاسب بالجملة عقب فوز مصر على ليبيا

لاعبي منتخب مصر
لاعبي منتخب مصر

حقق منتخب مصر العديد من المكاسب أثر فوزه على ليبيا بثلاث أهداف دون رد خلال المباراة التي جمعت بينهما في بنغازي ضمن مباريات الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة السادسة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وحقق المنتخب فوزين متتاليين مع البرتغالي كارلوس كيروش في مهمته الأولى بعد توليه المسؤولية خلفا لجهاز حسام البدري.

عودة الثقة 

عادت الثقة بين الجمهور والمنتخب الوطني لاسيما بعدما تحسن الأداء نسبياً مع المدرب الجديد ، خاصة في لقاء العودة أمام ليبيا ، والذي شهد سيطرة تامه من جانب المنتخب المصري لعبا ونتيجة.

تصدر المجموعة 

ويتصدر منتخب مصر المجموعة السادسة عقب انتهاء الجولة الرابعة من التصفيات ، برصيد 10 نقاط بينما يحتل منتخب ليبيا المركز الثاني برصيد 6 نقاط، و الجابون في المركز الثالث ب4 نقاط ويتذيل أنجولا المجموعة برصيد 3 نقاط .

الوجه الجديد

راهن كيروش علي عمرو مرموش المحترف في صفوف شتوتجارت الألماني ، عندما تم استدعاءه لأول مرة مع المنتخب الأول ، بل قام كيروش بإشراك اللاعب أساسيا خلال لقاء ليبيا بالجولة الثالثة ، وقدم مرموش مردودا كبيرا  سجل هدف الفوز خلال تلك المواجهة.

الفاعلية الهجومية

زادت حدة الفاعلية الهجومية للمنتخب الوطني مع كيروش حيث سجل الفراعنة أربعة أهداف في مباراتين ، بعد أن سجل المنتخب هدفين فقط خلال الجولتين الأولي والثانية، كما حافظ المنتخب علي نظافة الشباك في مباراتين متتاليتين.