نوعى أكلاتك.. طريقة عمل فطيرة البف باستري بالدجاج

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

كثير من الناس تعشق الدجاج بجميع وصفاته وأصنافة، وكثير من الأمهات تحاول تحضير أطعمة جديدة وأصناف مختلفة حتي لا تشعر أسرتها بالملل كل يوم من تشابه الوجبات وتلجأ إلي مساعدة المطابخ الأخري العالمية لتحضير أجدد أنواع الأكل ، وفي هذة السطور سنعرض لكم وجبة جديدة لتحضير فطيرة البف باستري بالدجاج للتغيير المائدة .

 

مقادير ومكونات فطيرة البف باستري:

مغلف بف باستري.

صدور دجاج.

بصلة كبيرة مقطعة إلى مكعبات.

ملعقة من الثوم المفروم.

فلفل رومي أحمر وأخضر.

فلفل حار حسب الرغبة.

ملعقة صغيرة ملح.

ملعقة صغيرة كمون.

ملعقة صغيرة بهار مشكل.

ملعقة صغيرة فلفل اسود.

كوب من الجزر المبشور.

ذرة حلوة حسب الرغبة.

ربطة كزبرة.

علبة قشطة 170 جرام.

ملعقتين كبار من الجبن السائلة.

كوب من الجبن الموتزاريلا.

 

طريقة التحضير :

نقوم بتحضير عدد 8 إلى 10 شرائح من عجينة البف باستري ثم نتركها حتى تذوب من الثلج ونضعها مرتبة فوق بعضها، ثم نفرد العجينة بواسطة النشابة حتى تصبح رقيقة ثم نحضر صينية تارت ونقطع العجينة بمقاس الصينية، ثم نجهز حشو الفطيرة في مقلاة على النار ونضع القليل من الزيت ليسخن ثم نضيف البصلة المقطعة والثوم المفروم ونحرك حتى يصفر.

 

ثم نضيف الفلفل الحار والفلفل الرومي ثم صدور الدجاج، ثم نتبلها ملح وفلفل وكمون وبهار مشكل، ثم نضيف الجزر والذرة والكزبرة الخضراء ونتركها على نار هادئة حتى تمام النضج ثم نضع الخليط على العجينة.

 

ثم نجهز الصوص الأبيض ونخلط علبة القشطة مع الجبن السائلة ونفردها على الوجه ثم نغطي الوجه بالكامل بالجبنة الموتزاريلا، وندخلها إلى فرن مسخن مسبقاً على الرف الأوسط لمدة 30 دقيقة، وبعد هذة المدة نقوم بإخراجها وتناولها ساخنة .

لعاشقات المطبخ الأجنبي.. طريقة عمل الفطائر المكسيكية بالدجاج