مظاهرات مناخية تخرب تمثال جاكسون خارج البيت الأبيض ويطالبون بوضع حد للوقود الأحفوري

تخريب تمثال الرئيس السابق أندرو جاكسون
تخريب تمثال الرئيس السابق أندرو جاكسون

احتشد نشطاء المناخ اليوم الاثنين 11 أكتوبر، في شوارع العاصمة الأمريكية واشنطن، وقاموا بتخريب تمثال للرئيس الأسبق أندرو جاكسون وتجمهر بعضهم في البيت الأبيض، بينما حذروا الرئيس بايدن من عدم أخذ مطالبهم على محمل الجد.

 

وكان قد خرج تحالف إعادة البناء الخالي من الأحافير إلى شوارع العاصمة يوم الاثنين بهدف احتجاجه الذي استمر 5 أيام لتحفيز إدارة بايدن على اتخاذ إجراءات ضد تغير المناخ ، وذلك بشكل أساسي من خلال إعلان حالة طوارئ وطنية وإنهاء المشاريع المتعلقة بالوقود الأحفوري.

قال سيكنيك موبين ، العضو الأساسي في ائتلافinupiat، والمعني بصورة أساسية بالكائنات الحية في القطب الشمالي ، لـ Fox News في بيان بالبريد الإلكتروني يوم الاثنين أن الاحتجاج آجلا أم عاجلًا كان ليحدث، لأنهم يعتقدون أن بايدن يجب أن يفي بوعوده الانتخابية.

وكتب موبين: "يموت الناس الآن من الملوثات والسموم والكوارث المناخية التي تحدث - وعلينا أن نوقف الضرر"، "كان انتخاب بايدن يعتمد على تغير المناخ ؛ وكانت انتخاباته بأكملها تتوقف على إخراج الملونين والسكان الأصليين."

وتابع موبين: "لكن عندما يتعلق الأمر حقًا بالأمور المهمة ، فإن حياتنا لا تزال تُضحى بها من أجل النفط والغاز، لهذا السبب نحن هنا اليوم."

شهد احتجاج اليوم، تحذير شرطة بارك الأمريكية من اتخاذ أجراءات أذا لم يتفرق المتظاهرون واعتقلت متظاهرة وهي تصرخ بأنها "لا تريد أن تموت".