اليابان تؤكد اعتزامها ضخ استثمارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

أكد السفير"نوكى ماساكى" سفير اليابان لدى القاهرة، أن الحكومة اليابانية مهتمة جداً بتواجد استثمارات يابانية في مصر والتركيز على الفرص الاستثمارية بالمنطقة لما رأيناه على أرض الواقع من مشروعات قائمة، وموانئ بالقرب من المناطق الصناعية.

وقال السفير نوكي ماساكي، إن اليابان تعتزم تعزيز العلاقات مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفى إطار تنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالتعاون مع الجايكا اليابانية، حيث تُعد منطقة قناة السويس مركزًا استراتيجياً هاماً للنقل البحرى الدولى، والبوابة الرئيسية لقارة إفريقيا، ولذا تعتزم اليابان تعزيز شراكتها مع قناة السويس.

وأعرب السفير الياباني عن سعادته بزيارة شرق بورسعيد يوليو الماضي التي يعمل بها التحالف الياباني في أحد أهم المشروعات الكبرى بالمنطقة، من خلال إنشاء محطة دحرجة المركبات (RORO)، وهى محطة مخصصة للسيارات.

وعقب اللقاء، اصطحب المهندس يحيى زكي واللواء محمد شعبان نائب رئيس المنطقة الاقتصادية للقطاع الجنوبي، سفير دولة اليابان والوفد المرافق له في جولة ميدانية للمطور الصناعي السويس للتنمية الصناعية " SIDC" حيث استقبلهم المهندس عمرو البطريق المدير التنفيذي للشركة وزيارة شركة هيات العالمية للمنتجات الورقية والصحية.

كما تفقد السفير الياباني مشروع سرايا داخل المطور الصناعي وهو أحدث المشروعات اليابانية في المنطقة الاقتصادية الجاري إنشائه للوقوف على آخر مستجدات ومراحل التنفيذ فيه، حيث يضم المشروع مجمع مصانع على مساحة 20 ألف متر مربع باستثمارات تبلغ 10 ملايين دولار لإنتاج مستلزمات التعقيم ومستحضرات التجميل اليابانية في مصر وفقاً لأحدث المعايير العالمية.

اقرا ايضا :اقتصادية قناة السويس تستقبل السفير الياباني ووفد من الجايكا لبحث الفرص الاستثمارية

كما تفقد السفير الياباني خلال زيارته لميناء السخنة، الحوض الأول والثاني وأعمال التطوير الجارية وتفقد مواقع الحفر للأحواض الأربعة الجديدة التي يتم تنفيذها وكذلك الأرصفة التي سيتم إنشائها بطول ١٢ كم وعمق ١٨ مترا، وساحات تداول بمساحة ٥،٦ مليون متر مربع.

وأعرب السفير الياباني، عن سعادته بزيارة المنطقة الاقتصادية وحرص بلاده على دعم وتطوير علاقات التعاون مع مصر فى مختلف المجالات، وخاصة المنطقة الاقتصادية لما تتمتع به من مزايا وإعفاءات تجعلها المنافس الأكبر ضمن المناطق الاقتصادية فى العالم.