«الصادرات والواردات» : تخصيص 120 مليون جنيه لإستكمل تطوير المعامل

 اللواء إسماعيل جابر
اللواء إسماعيل جابر

قال اللواء إسماعيل جابر رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات بأن هيئته قامت بعمل تطوير خلال الفترة الأخيرة لخدمة المصنعين، ففيما يخص مستلزمات الإنتاج طوّرنا منظومة إلكترونية على موقع الهيئة للسجلات التجارية لعمل كافة الإجراءات وحجز المواعيد عن بُعد والقضاء على الزحام وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستثمرين.

جاء ذلك خلال استقبال جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر صباح اليوم الإثنين بالقاعة الرئيسية بمجمع "بولاريس باركيس" للأنشطة الصناعية، كلا من اللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية واللواء إسماعيل جابر رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات واللواء عبد الرؤوف أحمدى رئيس هيئة الرقابة الصناعية لوضع حلول للتحدايات التى تواجه المجتمع الصناعى بمدينة السادس من أكتوبر.

كما تم تطوير المعامل بشكل متكامل فى جميع التخصصات لتغطية معظم الواردات، وقال بأن الهيئة تمتلك معامل فى كافة القطاعات ولديها القدرة لمساعدة المستثمرين على تحقيق المواصفة التى تستهدف كافة الأسواق العالمية وتحسين جودة المنتجات كى تطابق كافة المواصفات.

اقرا ايضا :خلال الـ 48 ساعة الماضية.. نشاط ملحوظ في الحركة الملاحية والتداول بميناء الإسكندرية

وتابع جابر، "قمنا بتشكيل مجموعة عمل وحصلت وحدة المطابقة على الأيزو العالمية، وهى قادرة على منح الشركات شهادة تستمر لمدة 3 سنوات للمنتجات لمساعدتهم على التصدير أبرزهم قطاعات الملابس والمنسوجات والأجهزة المنزلية وغيرها.

كما تم تخصيص 120 مليون جنيه لإستكمل تطوير المعامل بحيث يكون هناك معامل مركزية فى كل القطاعات، كما نقوم بتطبيق قرار 43 لحماية المنتج الوطنى لعدم دخول منتجات ردئية للسوق المصرى وحماية الصناعة الوطنية