وزير النفط اليمني يبحث مع «الملا» الاستفادة من تجربة مصر في مجالي البترول والغاز

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد وزير النفط والمعادن اليمني عبدالسلام باعبود، عمق العلاقات المصرية اليمنية التي تتسم بالعراقة على مدار التاريخ.

جاء ذلك خلال استقبال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وزير النفط والمعادن اليمني عبدالسلام باعبود، والوفد المرافق له، لبحث عدد من موضوعات التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات البترول والغاز الطبيعي والتعدين.

ويأتي ذلك في إطار التعاون بين الجانبين والزيارة الرسمية للحكومة اليمنية الجديدة لمصر، والتي بدأت أمس بلقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ونظيره اليمني الدكتور عبدالملك عبد المعين بمقر مجلس الوزراء.

وأضاف وزير النفط والمعادن اليمني، أن الجانب اليمني يسعى للاستفادة من التجربة المصرية المتميزة التي حققت نجاحات لافتة، موضحًا أن الفترة الحالية تشهد تطوراً كبيراً بقيادة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، سواء في جذب الاستثمارات أو البحث والاستكشاف وإنتاج الغاز الطبيعي وتصديره، وكذلك تجربتها في البحث والاستكشاف في البحر الأحمر وما حققته في مجال تحرير سوق الغاز وهي كلها عوامل تدفع الشراكة بين الجانبين إلى آفاق أرحب وتحقيق أقصى استفادة ممكنة.

 

حضر المباحثات المهندس علاء خشب نائب الوزير للثروة المعدنية والجيولوجيي، وأشرف فرج وكيل أول الوزارة، والمهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، والمهندس مجدي جلال رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، وأسامة مبارز وكيل الوزارة للمكتب الفني.
 

 

اقرأ أيضاً: وزير البترول: نسعى لتنفيذ خطط الانتشار السريع لمحطات تموين السيارات بالغاز