تحويل قرية طماي الزهايرة «مسقط رأس أم كلثوم» لمقصد سياحي 

تحويل قرية طماي الزهايرة  "مسقط رأس أم كلثوم" لمقصد سياحي 
تحويل قرية طماي الزهايرة  "مسقط رأس أم كلثوم" لمقصد سياحي 

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية نائبه  الدكتور هيثم الشيخ  لمرافقة اللجنة المشتركة من وزارات الأثار والسياحة والثقافة والتنمية المحلية لزيارة ميدانية لقرية طماي الزهايرة مركز السنبلاوين "مسقط رأس أم كلثوم" اليوم الاثنين .

وأوضح نائب المحافظ، الإهتمام البالغ  للمحافظ  بهذا المشروع السياحي وغيره من المشروعات الجاري الإعداد لها و الذي سيكون له الأثر البالغ في وضع محافظة الدقهلية من الناحية السياحية على خارطة السياحة الداخلية والخارجية .


وأشار إلى  ماتمثله سيدة الغناء العربي الراحلة أم كلثوم للمصريين وللكثيرين من أبناء الدول العربية بإعتبارها قيمة فنية وغنائية خالدة مازالت عالقة في الأذهان بفنها وما قدمته عبر تاريخها الغنائي فضلا عن إسهامتها المعروفة في النضال الوطني.

وأشار نائب المحافظ إلى  أن زيارة اليوم مع اللجنة الوزارية من الوزارات المعنية السياحة والأثار والثقافة والتنمية المحلية قامت بالمعاينة علي الطبيعة للمنزل الذي ولدت وعاشت فيه تم كلثوم والمنطقة المحيطة به بالكامل وذلك بهدف بلورة رؤية موحدة لدراسة تنفيذ هذا المشروع السياحي الثقافي الكبير بقرية طماي الزهايرة بالدقهلية وتحويلها  لقرية نموذجية لتكون مقصدا للسياحة الداخلية والخارجية.


وأضاف الدكتور هيثم الشيخ بأن اللجنة التقت  في زيارتها بأحد أفراد عائلة وأسرة أم كلثوم وعدد من مواطني القرية وتم التعرف على كافة مطالبهم لتحويل القرية لنزار سياحي وأكد على أنه ستتم دراسة وافية عن كل متطلبات تحويل القرية لقرية نموذجية ونزار سياحي في ٱن واحد .


 

اقرا ايضا / محافظ الدقهلية يشهد الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر