«تعليم نجع حمادي» تقدم نصائح هامة لطلاب المدارس

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أجرى راجح صابر الطيب مدير عام الإدارة التعليمية بنجع حمادي ، جولة تفقدية لمدارس الدكتور يوسف إسماعيل الابتدائية والإعدادية والثانوية بالألومنيوم لمتابعة سير الدراسة.

وخلال الجولة شدد الطيب على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ، وللتعرف على المشكلات التي تطرأ على العملية التعليمية والعمل على حلها فورا، تنفيذا لتوجيهات الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية و التعليم بمحافظة قنا.

وأوضح الطيب، أن الجولات والزيارة التفقدية التي تستهدف المدارس تتم وفق خطة معدة مسبقا، وتهدف في الأساس علي التعرف علي المشكلات الطارئة علي العملية التعليمية، والعمل علي حلها عاجلا.

رافق مدير عام الإدارة التعليمية بنجع حمادي، عبد الله أبو بكر مدير التعليم الإعدادي، وهدي جابر رئيس قسم التعليم الثانوي، ومحمد أبو الحسن مدير مكتب مدير عام الإدارة، ومأمون سيد وكيل قسم العلاقات العامة والإعلام.

 

وطالب مدير عام التعليم بنجع حمادي، الطلاب بالانتظام في الدراسة والاعتماد على النفس والكتاب المدرسي ، وكذا استخدام المنصات التعليمية التي وفرتها وزارة التربية والتعليم ، والبعد عن الدروس الخصوصية ، مؤكدا أن المعلم عليه دورا كبيرا في خلق جسور الثقة بينة وبين الطلاب من خلال الحوار والمناقشة وإعطاء الطالب الثقة في نفسه.

وشدد على أهمية دور الأسرة فى التعاون مع المدرسة لصالح الطلاب.
واستقبلت مدارس قنا،  الطلاب والطالبات،  مع بداية العام الدراسي الجديد،  وسط إجراءات احترازية مشددة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وشددت إدارات المدارس المختلفة،  على تطبيق الإجراءات الإحترازية وتوفير المناخ الملائم للطلاب ، منها قياس درجة الحرارة قبل دخول المدرسة،  وبوابات تعقيم، و التأكد من ارتداء الكمامات،  ومصلقات توعوية بالأمراض وطرق الوقاية، وتشغيل أغاني وطنية خاصة مع تزامن الاحتفالات بذكري نصر أكتوبر.
ومن جانبه اشار الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا  إلى أن عدد المدارس التي دخلت الخدمة هذا العام بلغت 154 مدرسة منها (4 إنشاء جديد، 22 إحلال كلي، 25 إحلال جزئي، 11 توسع، 3 تعلية ، 85 صيانة شاملة ، 3 بناء سور جديد) ، ليصل بذلك إجمالي عدد المدارس بالمحافظة إلى  2130 مدرسة تستقبل حوالى 824 ألف طالب وطالبة في جميع المراحل التعليمية (رياض أطفال – ابتدائي – إعدادي – ثانوي) ، لافتا إلى أنه تم تطعيم جميع المدرسين والإداريين بالمدارس والإدارات التعليمية باستثناء الحالات المُعفاه من التطعيم مع التشديد على اتباع كافة إجراءات الأمن والسلامة والوقاية داخل المدارس ووضع ملصقات للتوعية بالأمراض وطرق الوقاية منها، فضلًا عن تنفيذ أعمال تطهير وتعقيم المدارس ومتابعة حالة النظافة بها .

اقرأ أيضا:  جامعة أسيوط تعلن انتهائها من تطعيم 47% من منتسبيها