نصيحة السبعينيات.. كيف تواجهين «عدو الجمال»؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الحر هو أكبر أعداء الجمال وخاصة لدى السيدات فهو إجهاد وتعب ومزاج سيئ؛ حيث قدم خبراء التجميل في فرنسا نصائح للسيدات ليحافظن على جمالهن وحتى يشعرن بالانتعاش في فصل الصيف.

 

وبحسب ما نشرته جريدة الأخبار في 27 يونيو 1975 فإنه مع الرطوبة في فصل الصيف يزداد نسبتها وخاصة بالشواطئ، فالماء له أهمية لجسم الإنسان فلابد من تناول كمية من الماء لحاجة الجسم لها.

 

ورغم أهمية الماء لجسم الإنسان إلا أنه يكون ضارا إذا ارتفع نسبته في الهواء من حولنا، والرطوبة لا  تؤثر على الجمال فقط بل تؤثر على التنفس والجهاز العصبي ويؤدي كل ذلك إلى إجهاد الجسم.

 

ولمواجهة الرطوبة لا بد من تجفيف العرق فورا ولا يسمح ببقائه على الجسم، والأفضل ارتداء ملابس من القطن، ويسمح بالملابس الشفافة بشرط ألا تكون من ألياف الصناعية. 

 

كما أن الاستحمام لابد أن يكون الماء باردة وساخنة معا لأنه يحقق انتعاش لجسم الإنسان لمدة ساعة رغم الحر.

 

اقرأ أيضًا| قصة خيانة صديق أبكت «سعيد أبو بكر».. بطلتها نجاح سلام 

 

وقد أثبتت الدراسات أن «الكولونيا» ليست منعشة فقط إنما هي وقائية أيضا، وعندما تختار على أساس النسبة التي تحتويها من الكحل فتكون قادرة على قتل العديد من ميكروبات الصيف.

 

 وآخر نصيحة تقدمها الدراسات أهمية وجود الملح في حقيبة أي سيدة، ذلك لأنه مع زيادة الحر والرطوبة وفقدان الجسم لكمية كبيرة من الماء عن طريق العرق.

 

وبالتالي يفقد الجسم نسبة كبيرة من الأملاح ويمكن أن تصاب أي سيدة بإغماء في الحر أو الإعياء ولا يكون هناك سبب غير نقص الملح.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم