حنان شوقي: أحمد زكي أقوى من عادل إمام.. ويسرا أشطر فنانات جيلها

حنان شوقي وأحمد زكي وعادل إمام
حنان شوقي وأحمد زكي وعادل إمام

حلت الفنان حنان شوقي، ضيفة على الإعلامية راغدة شلهوب، في برنامجها «نص الكلام» المذاع على شاشة «النهار».

وأجابت حنان شوقي، على سؤال راغدة شلهوب، من الأقوى كقدرات فنية تمثيلية عادل إمام أم أحمد زكي، وقالت: بالطبع أحمد زكي ولكن عادل إمام عنده كاريزما ولو عمل أي عمل هيطلع بشكل حلو.

وردت حنان شوقي، على سؤال أخر، من هي أشطر فنانات جيلها يسرا أم ليلي علوي، وقالت بالفعل يسرا لإنها فنانة ذكية ومن الستات القوية في الحياة وفي عملها بالذات وقادر على تخطى الحواجز ومعها روشتة الإستمرارية.

يذكر أن حنان شوقي، تعاونت مع الزعيم عادل إمام، في فيلم "الإرهابي"، الذي عرض عام 1994، وشارك في بطولته كل من صلاح ذو الفقار ومديحة يسري ويُعد من الأفلام السياسية وهو من تأليف الكاتب لينين الرملي وإخراج نادر جلال.

والجدير بالذكر أن أحمد زكي ولد في مدينة الزقازيق، وكان الابن الوحيد لأبيه الذي توفي بعد ولادته، تزوجت أمه بعد وفاة زوجها، فربّاه جده، حصل على الإعدادية ثم دخل المدرسة الصناعية، حيث شجعه ناظر المدرسة الذي كان يحب المسرح، وفي حفل المدرسة تمت دعوة مجموعة من الفنانين من القاهرة، وقابلوه، ونصحوه بالالتحاق بمعهد الفنون المسرحية، وأثناء دراسته بالمعهد، عمل في مسرحية "هالوا شلبي". تخرج من المعهد عام 1973، وكان الأول على دفعته، عمل في المسرح في أعمال ناجحة جماهيرياً مثل مدرسة المشاغبين، أولادنا في لندن والعيال كبرت، وفي التلفاز لمع في مسلسل "الأيام" ومسلسل "هو وهي"، وفيلم "أنا لا أكذب ولكني أتجمل"، وغيرها العديد من الأفلام التي حصل منها على جوائز عديدة. تزوج من الممثلة الراحلة هالة فؤاد، وأنجب منها ابنه الوحيد هيثم، وتوفي عام 27 مارس 2005.