التضامن: إطلاق خط ساخن لاستقبال أفكار ومقترحات وإبداع الفتيات

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

أعلنت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إطلاق خط لاستقبال أحلام وأفكار ومُقترحات الفتيات قريبًا، بالشراكة مع المجلس القومي للأمومة والطفولة. 

أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، منذ قليل، خلال كلمتها بمؤتمر صحفي للاحتفال باليوم العالمي للفتاة: بالشراكة مع القومي للطفولة سنطلق خط لاستقبال أحلام والأفكار الفتيات.. لدينا خطوط لاستقبال الشكاوي، ليه مايبقاش عندنا خط لاستقبال الأحلام والأمنيات، خط للإبداع وتلقي الأفكار. 

وجهت القباج، خلال كلمتها، رسالة إلى الفتيات، قائلة: تعلموا وتطوعوا مدى حياتكم.. الطريق مفتوح لا تهنوا عن التعلم.. تطوعوا وأعطوا ولا تعيشوا دور الضحية.. ليس هناك وقت للعيش كضحية.

في سياق آخر، أطلقت وزيرة التضامن الاجتماعي، أمس، حملة بالوعي.. مصر بتتغير للأفضل بمحافظة بني سويف، في إطار المرحلة الأولى التي تضم بني سويف، المنيا، أسيوط وسوهاج.

تستهدف الحملة كافة القُرى والعزب والنجوع المُخطط تنميتها في المُبادرة الرئاسية حياة كريمة، كما تُركز أيضًا على نشر الوعي وتحفيز الخدمات بشأن 4 قضايا أساسية تحتل أولوية قصوى في الوقت الحالي، وكذلك الزيادة السكانية والزواج المبكر وزواج الأقارب، وتنمية الطفولة المبكرة بالحضانات دون سن الأربع سنوات، والتمكين الاقتصادي للمرأة تحت مظلة برنامج فرصة، بالإضافة إلى توجيه الأسر إلى أماكن تقديم الخدمات. .

إقرأ ايضا ..  التضامن تعلن عن منح دراسية لطلاب الأسر الأولى بالرعاية