في اليوم العالمي للفتاة.. «فاطمة» تتقلد منصب الأمانة العامة للصحة النفسية

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

تقلدت الفتاة "فاطمة" مسئولية الأمانة العامة للصحة النفسية، وهب تبلغ من العمر ٢٣ سنة، وتخرجت في قسم علم النفس بجامعة حلوان .

ويأتي ذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للفتاة واستمرارا للتقليد الذي بدأ في عام 2016 بدعوة قادة العالم الفتيات والشابات لتولي مناصبهم لمدة يوم واحد، وفي إطار مبادرة "فتيات في أدوار قيادية".

تقول فاطمة، إنها شاركت في العديد من مشروعات محو الأمية، وتدريب مودة للحد من الطلاق، وتقلدت منصب الأمين العام للصحة، بعد ترشيحى من جامعة حلوان .

وذكرت: قمت بعذ ذلك بالتعرف على الخدمات التى تقدمها الأمانة العامة، وعلى المستشفيات التابعة لها، للتعرف على العقبات، وطبيعة عمل المكان، مضيفة: أشعر بالفخر بكونى فتاى تحصل على هذا المنصب، وهذا يؤكد أن الفتيات قادرين دائما على تحمل المسئولية وتخطى الصعاب.

وتهدف مبادرة "فتيات في أدوار قيادية" لإظهار دعم الفتيات ومساندتهن لتمكين الفتيات، وتركز المبادرة على دعم الفتيات والشابات للقيام بأدوار قيادية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر على واقع حياتهن أو يمكن أن تلهم خططهم المستقبلية، ويأتي تنفيذ المبادرة للعام الثالث على التوالي من خلال الشراكة بين وزارة التضامن الاجتماعي وهيئة (بلان إنترناشيونال إيجيبت) وسفارة كندا بالقاهرة ومن خلال المبادرة تقلدت 27 فتاة وشابة مصرية من سن 14 إلى 24 سنة منصب عدد من الوزراء وكبار المسئولين والسفراء لمدة يوم كامل.
  

اقرأ أيضًا.. فتاة تتقلد منصب نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر لمدة يوم