ضبط ٢٦ طن أسمدة مدعمة بالسوق السوداء بالمنيا 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المهندس إسماعيل رضوان، وكيل وزارة الزراعة بالمنيا ، أنه بالتنسيق مع مباحث التموين والوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط،  شمال المحافظة،  تم ضبط ٢٦.٥  طن أسمدة مدعمة بالسوق السوداء.

وبحسب بيان نشرته مديرية الزراعة في المنيا فإن كميات الأسمدة عبارة عن ٢٥ طن من سماد النترات و١.٥ طن من سماد اليوريا بمركز سمالوط.. وأوضحت مديرية الزراعة في البيان الصادر عنها أن الحملة التي أسفرت عن هذه المضبوطات تمت بالاشتراك مع مباحث تموين سمالوط ومندوبي مجلس ومدينة سمالوط ومدير الإدارة الزراعية بمركز سمالوط ومهندس الرقابة على المبيدات والاسمدة بالمديرية.

اقرأ أيضا| اليوم.. قافلة طبية لأهالي قرية دير أبوحنس بملوي

وتم تحرير محضر والتحفظ على الكمية المضبوطة من الاسمدة بمخازن جمعية سمالوط الزراعية ، تحت تصرف النيابة العامة التي تولت التحقيق.

وفي سياق آخر، نظم الحزب العربي الديموقراطي الناصري، أمانة المنيا، مساء يوم الجمعة الماضى ، ندوة تثقيفية وحفلا تكريميا، بمقره المركزى بوسط المدينة، بمناسبة مرور الذكرى 48 لانتصارات أكتوبر المجيدة ، بقيادة أمين عام الحزب علي عبد المنعم والدكتور هاني اسحق شحاتة الأمين المساعد ومينا وليم امين لجنة العمل الجماهيري ومحمد علي عبد المنعم عضو الأمانة العامة وشيماء خلف عضو لجنة الاعلام وأعضاء الهيئة العليا للحزب لأمانة المحافظة.

حاضر بالندوة اللواء ق.م أصلان صديق من ابطال القوات المسلحة والدكتور محمد البدري نبيه أستاذ الجغرافيا والدكتور إيهاب أحمد استاذ التاريخ الحديث المعاصر بجامعة المنيا، وبحضور عدد من المحاربين القدماء وهم ( خيري فؤاد وعبد الهادي محسب ومحمد أحمد حسن ).

في بداية الندوة، رحب امين عام الحزب بالحضور، مع دعوته لهم بالوقوف دقيقة حداد علي أرواح شهداء القوات المسلحة البواسل، ثم تطرق بكلمته عن حرب أكتوبر والدروس المستفادة من الحرب، موجها شكره وعرفانه لكل من قدم نفسه للقوات المسلحه من أجل خوض معركة الحرب ومن كانوا سبب لانتصار الحرب، مشيدا بدورهم الوطني الدؤوب مقدما لهم كل الاحترام والتقدير .