فى عيد ميلاد الهضبة عمرو دياب..ماذا قال عنه هؤلاء الفنانين

عمرو دياب
عمرو دياب

يحتفل الهضبة عمرو دياب، اليوم الإثنين، بعيد ميلاده بعيد ميلاده، الـ60.

يُعد عمرو دياب، واحدًا من أشهر المغنيين في الوطن العربي، حيث حققت ألبوماته مبيعات هائلة، وتُرجمت العديد من أغانيه إلى عدة لغات.

وترصد "بوابة أخبار اليوم"، في السطور التالية أهم ما قاله نجوم عالم الفن في عمرو دياب..

قالوا عن الهضبة..

- الموسيقار هانى شنودة: «50% عمرو اكتشافى، و50% هو اكتشفنى، لأن أى عمل مشترك لا يُنسب نجاحه لفرد واحد ولكن للطرفين، ولديه دائمًا إصرار على النجاح منذ قدم أغنية (الزمن) عام 1983».

- الشاعر بهاء الدين محمد: «مجرد اسمه على أغنية نجاح للأغنية ولكل مجموعة العمل، هو مثل أعلى ليس للجماهير فقط، ولكن هو تبارك الله طاقة بتمد كل اللى حواليه».

- الشاعر تامر حسين: «عمرو دياب طاقة.. وبيحب الناس كلها تبقى زيه.. وفى كل مرة أتعاون معاه فيها كإنها المرة الأولى».

- الملحن عزيز الشافعى: «كبير بفنه وبشغله، ومن حقنا نفخر بعمرودياب ونجاحه كمصريين، وكفنانين بنشتغل معاه وبنفرح وإحنا شايفين المكانة العالمية وحب واستقبال الناس فى كل مكان وفى كل بلد».

- الشاعر أيمن بهجت قمر: «مثلى الأعلى فى الاجتهاد.. وواقف لوحده قدام لون المهرجانات الشعبية وأغانيهم».

- المطرب والملحن تامر عاشور: «كان نفسى أغنى كتير من أغانيه، مثل (بعد الليالى، وتملى معاك).. وأنا صغير كان نفسى أبقى عمرو دياب فى التفاصيل والطريقة وتأثيره على الجمهور، وشرفت بالتعاون معه فى أغنيته (من العشم)».

- الشاعر صابر كمال: «لا يقدم أى أغنية غير مقتنع بها بشكل تام».

وإعتاد عمرو دياب، على أن يكون دائماً قدوة للشباب من ناحية الشكل والحفاظ على لياقته البدنية ونجاحه الكبير الذي تربع على عرش النجومية دون أن يهتز للحظة.

وحقق النجم عمرو دياب، النجاح من خلال العديد من الألبومات الغنائية الناجحة منها، البوم ميال، نور العين، عودونى، قمرين، تملى معاك، ليلي نهاري، الليلة دي، بناديك تعالى، الليلة، أحلى وأحلى، معدى الناس، بالإضافة إلى أغنياته وكليباته المنفردة التي حققت نجاحًا كبيرًا.

ورغم أن الهضبة عمرو دياب حقق نجاحًا كبيرًا في مجال الغناء، إلا أنه كان له المشاركة من خلال عدة أدوار في السينما والتى تحسب له ضمن مسيرته الفنية، ورصيده السينمائي لا يتعدى 4 أفلام حتى وقتنا الحالي، ولكنه ترك بصمة للمشاهدين من خلال أدواره التى مازالت محفوره في ذاكرة كل محبيه.