طابور عرض عسكري.. جامعة المنصورة تحتفل بانتصارات أكتوبر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بدأت جامعة المنصورة احتفالاتها بالذكرى الـ 48 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

بدأت الاحتفالية بطابور العرض العسكري لفرق كليات الجامعة الـ18 وفريق الآلات النحاسية.

ثم بدأ الاحتفال بقاعة المؤتمرات الكبرى بإدارة الجامعة، وتم عرض فيديوهات لتضحيات رجال الجيش المصري وفيديوهات لتضحيات رجال الشرطة المصرية .

وأكد الدكتور أشرف محمد عبد الباسط  رئيس الجامعة  أن انتصارات أكتوبر ستظل خالدة في التاريخ ومعبرة عن قدرة الجيش المصري على تحدي أصعب الظروف باسترداده لتراب الوطن ورفع هامته، لافتًا إلى أن مكانة رجال القوات المسلحة  ستظل محل فخر واعتزاز كل أبناء الوطن .

وأكد المحافظ الدكتور أيمن مختار علي أن ذكري نصر أكتوبر ستظل راسخة في أذهان المصريين علي مر العصور ودرسا مستفادا للأجيال المتعاقبة في الدفاع عن تراب الوطن لما بذله  أبناء  القوات المسلحة  البواسل  من غالي ونفيس فحققوا  لمصرنا الغالية النصر المبين .

وأشار مختار إلى أن شهداء الوطن ضحوا بأغلى  ما يملكون في  سبيل عزة الوطن ونصرته وكرامته و أن رجال القوات المسلحة لهم مكانة عظيمة في  نفوس جميع أبناء الوطن فهم الحصن الحصين والدرع الواقي  لهذا الوطن .

شهد الاحتفال الدكتور محمود محمد المليجي  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والدكتور محمد عطية البيومي  نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب .

كما شهدها عدد من أبطال حرب أكتوبر ومصابي وأسر شهداء العمليات العسكرية والإرهابية من القوات المسلحة والشرطة، وكذلك عمداء الكليات ووكلائها وعدد من أساتذة الجامعة وطلاب وطالبات الجامعة .

جدير بالذكر أن طابور العرض العسكري مُقدم من طلاب الجامعة المُشاركين في التربية العسكرية، كما تم تقديم وكذلك فقرات فنية خاصة بمواهب مبادرة حياة كريمة بالإضافة إلى كلمات لممثلي القوات المسلحة والشرطة .

اقرأ أيضًا.. ميناء الإسكندرية يستقبل 2500 سائحًا أجنبيًا|صور