سعد الدين: مصر تسير بخطى ثابتة في دعم الشركات العالمية لزياة إنتاج مصر من البترول والغاز

الدكتور محمد سعد الدين
الدكتور محمد سعد الدين

قال الدكتور محمد سعد الدين رئيس جمعية مستثمري الغاز المسال، بأن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة البترول والثورة المعدنية تسير بخطى ثابتة في تلبية احتياجات ودعم الشركات العالمية، ضمن خطتها لزيادة إنتاج مصر من البترول والغاز خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف رئيس جمعية مستثمري الغاز المسال في تصريحات، اليوم الإثنين، بأن تكثيف أعمال البحث والتنقيب على كافة الأصعدة وتنمية وإنتاج البترول والغاز في مصر بالتزامن مع ارتفاع أسعار النفط العالمية يعكس الرؤى المستقبلية لقطاع البترول في وضع مصر على الطريق الصحيح، بأن تملك إنتاجاً كبيرًا يؤمن الإحتياجات المستقبلية للشعب المصري والتصدير.

إقرا ايضا :اتحاد الصناعات: «حياة كريمة» وفرت توصيل الغاز للمنازل بالريف

وأوضح رئيس جمعية مستثمري الغاز المسال، بأن التسهيلات الإنتاجية الجديدة التي منحتها الحكومة المصرية للشركات مثل شركتي جابكو والشركة العامة للبترول بهدف زيادة معدلات الإنتاج ودعم حجم الاحتياطيات من البترول والغاز يعتبر مؤشرًا قوياً لجذب المزيد من الإستثمارات العالمية.

وأشار رئيس جمعية مستثمري الغاز المسال، إلى أن الدولة حاليًا باستغلال الإمكانيات المتاحة من أجل الإستمرار في زيادة الإنتاج من الحقول الحالية، وتحقيق اكتشافات جديدة والعمل على خفض تكلفة الإنتاج والتوسع في استخدام التكنولوجيات والتقنيات الحديثة في مجالات البحث والاستكشاف وتنمية وإنتاجية الآبار.

وتوقع سعد الدين بأن يؤدي ذلك إلى تحسين كفاءة العملية الإنتاجية والاستفادة المثلى من التسهيلات الإنتاجية المتاحة والعمل على تطوير البنية التحتية من خطوط أنابيب ومستودعات تخزين والتعاون والتنسيق الكامل مع الشركات العاملة بالمنطقة في هذا الشأن.