بعد استحواذ السعودية.. إقالة مدرب نيوكاسل الأسبوع المقبل

المدرب ستيف بروس
المدرب ستيف بروس

أفادت تقارير صحفية بريطانية، بأن المدرب ستيف بروس، المدير الفني لنادي نيوكاسل يونايتد، يوجه شبح الإقالة بعد استحواذ صندوق الاستثمارات السعودي على الفريق الإنجليزي.

وذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية، أن إقالة المدرب الإنجليزي قد تحدث خلال هذا الأسبوع بعد مواجهة توتنهام، مشيرة إلى أنه سيحصل على مكافأة قدرها 8 ملايين جنيه إسترليني.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أنه حدث اجتماع بين مديري نيوكاسل، واتفقوا على أن الفريق في حاجة إلى مدرب جديد، موضحة أنه سيتولى قيادة الفريق في مواجهة توتنهام الأسبوع المقبل وسيتولى جيريمي جونز مساعد المدرب مهام قيادة الفريق لحين الاستقرار على المدرب الجديد.

وأضافت أن هناك الكثير من الأسماء المطروحة على الساحة لتدريب نيوكاسل، لكن إمكانية تعيين الثنائي الإيطالي أنطونيو كونتي وروبرتو مانشيني، لا تزال بعيدة عن الواقع.

يذكر أن صندوق الاستثمارات السعودي، أعلن مساء أمس الخميس، الاستحواذ بشكل كامل على فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، وجاء في بيانه: :«أكملت مجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمارات العامة، وتضم أيضاً شركة "PCP Capital Partners" و "RB Sports & Media" ("المجموعة الاستثمارية")، عملية الاستحواذ بنسبة 100٪ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي».

ويواجه نيوكاسل، فريق توتنهام يوم الأحد القادم على ملعب «سانت جيمس بارك»، ضمن منافسات الجولة الـ8 من الدوري الإنجليزي.

ويحتل نيوكاسل، المركز التاسع عشر في ترتيب البريميرليج بـ3 نقاط من 7 مباريات، جمعها من 3 تعادلات حيث عجز عن تحقيق أي فوز حتى الآن.