محافظ السويس: لولا تضحيات الشهداء لما تحقق الأمن والتنمية

محافظ السويس: ندرك دور الشهيد شوشه ولولا تضحيات الشهداء لما تحقق الأمن والتنمية
محافظ السويس: ندرك دور الشهيد شوشه ولولا تضحيات الشهداء لما تحقق الأمن والتنمية

قال اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، إنه يعلم جيدا دور الشهيد النقيب أحمد شوشة أبن السويس والبطولات والتضحيات التي قدمها هو وزملائه من رجال الشرطة، لاسيما بعد عرضها في مسلسل الاختيار، ولولا تلك التضحيات لما وصلنا للأمن والسلام، والتنمية التي نشهدها حاليا.

 

وأضاف اللواء صقر أن إطلاق اسم الشهيد شوشة بطل معركة الواحات على مدرسة الانصاري بعد إعادة إنشائها وتطويرها، يأتي تخليدًا لذكرى الشهيد، جاء ذلك عقب افتتاح محافظ السويس مدرسة الشهيد شوشة ومدرسة الحرية، بحضور حافظ شوشه والد الشهيد والقيادات التنفيذية والأمنية ومسؤولي التعليم.

 

وأوضح صقر أن برنامج الاحتفالات بالعيد القومي للسويس بدأ اليوم بافتتاح المدرستين مع بداية العام الدراسي، منوها أن فكر تأجيل الافتتاح إلى يوم 24 أكتوبر كانت محل نقاش وهو موعد العيد القومي، إلا أن المدرستين مهمتين ويحدثان انفراجة في عدد الطلاب داخل الفصول بالمدارس المجاورة، وتخفض الكثافة، لذلك جاء التعجيل بافتتاحهما.

 

وأعرب عن سعادته بحالة الانسجام التي لمسها في تلاميذ الصفين الأول الثاني الإبتدائي لاسيما تلاميذ الصف الثاني الذين لم يحضروا في المدارس قبل ذلك بسبب الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، واصفا قرار الدولة بعودة الطلاب للمدارس بالقرار الصائب الذي حتى لا يحدث خلل في العملية التعليمية.

 

وتابع أن سعادة الطلاب بالعام الدراسي الجديد وحالة الانسجام هي نتاج جهد إدارة المدرسة وحسن استقبال الأطفال بالمدارس، وإدخال البهجة والسعادة عليهم مع بداية العام الدراسي الجديد.

 

وأكد المحافظ أن هناك جهود مبذولة للارتقاء بالعملية التعليمية والمضي بخطى واسعة لإعلان محافظة السويس خالية من الأمية، فضلا عن خطة المحافظة لإنشاء وتطوير المزيد من المدارس للمراحل التعليمية المختلفة لتقليل الكثافة في الفصول وتقديم خدمة تعليمية وتربوية بقدر مرتفع من الكفاءة.

 

ووجه بضرورة الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا والتواجد الزائرات الصحيات بشكل مستمر في المدارس وتخصيص غرف عزل للتعامل مع أي حالة اشتباه والتأكيد على المعلمين والتلاميذ بأهمية الالتزام بارتداء الكمامة والحفاظ علي النظافة الشخصية.

 

يشار إلى أن مدرسة الشهيد نقيب أحمد حافظ شوشة جرى انشاءها على مساحة 3176 م وتشمل 2 مبني رئيسي و10 فصول رياض أطفال و30 فصل ابتدائي وغرفتي للعزل جرى رفع كفاءتها وتطويرها بتكلفة 8.5 مليون.

 

كما افتتح صقر مدرسة الحرية الجديدة بمدينة الحرية، بتكلفة إنشاء بلغت 7 ملايين جنيه بعدد 22 فصلا تشمل 12 فصلا للمرحلة الابتدائي وفصلين للإعدادي وقاعتين لرياض الأطفال.

اقرأ أيضا| انتظام الدراسة في 456 مدرسة بالسويس